احرص على تناول هذه الأطعمة لمحاربة الشيخوخة

احرص على تناول  هذه الأطعمة لمحاربة الشيخوخة

تم – الرياض:أفاد خبراء التغذية العلاجية بأن هناك مجموعة من الأطعمة المضادة لأعراض التقدم في السن والشيخوخة.

ونصح الخبراء بإدراج هذه الأطعمة في النظام الغذائي بشكل منتظم، لمكافحة علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، والعيون المنتفخة ومنها:

– الفاصوليا: تحتوي على كمية هائلة من البروتين والألياف، كما أنها منخفضة في الكربوهيدرات، مما يجعلها تحافظ على وزن الجسم، إلى جانب خصائصها المضادة للالتهابات، التي تعمل على إبطاء عملية الشيخوخة.

– سمك السلمون: يحتوي سمك السلمون على البروتينات الأساسية وأوميغا 3 الأحماض الدهنية، ومضادات للأكسدة قوية، تؤجل عملية الشيخوخة.

– الكركم: يعد الكركم واحدًا من أفضل الأطعمة المكافحة للشيخوخة، لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة، وخصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في عملية الهضم، ويبطئ عملية الشيخوخة.

– اللوز: تناول حفنة من اللوز وسيلة رائعة للبقاء شبابًا للأبد، لما يحتويه من فيتامين E، الذي يعالج كل مشكلات الشعر، واللوز غني بالماغنيسيوم الذي يبطئ عملية الشيخوخة.

– الطماطم: تناولها يوميًا يمنع الأمراض المرتبطة بالعمر، مثل مرض هشاشة العظام، ووجود الليكوبين المركب الموجود في الطماطم يحمي من أضرار أشعة الشمس.

– السبانخ: وتحتوي على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات والمعادن، كما أنه مصدر غني للمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من ضرر الجذور الحرة، بالتالي يعمل على تأخير عملية الشيخوخة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط