باللعب على أحاسيس الناس .. مجهولون يتسولون لجمع 11 ألف ريال 

باللعب على أحاسيس الناس .. مجهولون يتسولون لجمع 11 ألف ريال 

 

تم – الطائف:بأسلوب ألبسوه ثوب التدين، استغل مجهولون في محافظة الطائف أول أيام شهر رمضان المبارك للعب على أحاسيس الآخرين، وتملقوا بالأطفال والأرامل؛ لإدرار عطف المواطنين؛ حتى تمكنوا من جمع أموال طائلة تصل إلى 11 ألف ريال.

وفي نسخة من إحدى الرسائل التي يوزعها شباب، يتعمدون إخفاء ملامحهم، لكن تتراوح أعمارهم ما بين 25 إلى 35 عامًا، كُتب التالي “إخواني الأعزاء، أتيتكم على هذا الموقف المذل والجارح، وأنا في خجل من الله ثم منكم، فأرجو ألا تسخروا من وقوفي أمامكم، ما وقفت أمامكم إلا من حاجة، وأنتم تعلمون أن الدنيا دار ابتلاء ودار اختبار؛ فقد حال بي القدر إلى ما ترى”.

وأضافت الرسالة “قدر الله على والدي وأخي الأكبر بحادث سيارة وخلفوا من بعدهم أسرة تتكون من 14 شخصًا من أطفال ونساء وأرامل، وليس لهم دخل من أي جهة أخرى، وعليهم إيجاد منزل وقدره 22 ألف ريال، تم سداد القسط الأول بـ11 ألف ريال، والمتبقي القسط الثاني 11 ألف ريال، ولم نستطع سدادها؛ لـذا نأمل من الله ثم منكم مد يد العون لمساعدة هذه الأسرة الفقيرة؛ لكي لا يكون بيننا- معشر المسلمين- لا شقي ولا محروم”.

واستغلوا في رسالتهم أحاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم لكسب تعاطف الآخرين لجمع المال.

وناشد العديد من المهتمين في مجال القضاء عدم جمع التبرعات والأموال لجهات مجهولة المصدر، مطالبين الجهات الأمنية والمختصة في الحد من هذا التجاوز، خصوصًا في شهر رمضان المبارك، والقبض على هؤلاء الأشخاص وفتح ملف التحقيق معهم بجمعهم للأموال.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط