العيسى يكشف تفاصيل #حركه_النقل_الخارجي_للمعلمين.. شملت 60% رغم ندرة المناصب أطلق الوزير دراسة لا مركزية حركة النقل الخارجي وتحويلها إلى الإدارات التعليمية

<span class="entry-title-primary">العيسى يكشف تفاصيل #حركه_النقل_الخارجي_للمعلمين.. شملت 60% رغم ندرة المناصب</span> <span class="entry-subtitle">أطلق الوزير دراسة لا مركزية حركة النقل الخارجي وتحويلها إلى الإدارات التعليمية</span>

تم ـ رقية الأحمد ـ جدة: عقد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، مؤتمرًا صحافيًا بعد ظهر اليوم الخميس، للإعلان عن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، المرتقبة منذ مدّة، والتي يتطلع إليها المتقدّمون لإنهاء معاناتهم في التوفيق بين الأسرة والعمل، كاشفًا عن العمل على مراجعة منظومة حركة النقل الخارجي للمعلمين، لتكون على مستوى الإدارات التعليمية.

وأوضح وزير التعليم، أنَّ الوزارة عملت في بشفافية وجدية، وحرصت أن تكون بصورة مميزة لأهميتها ولدورها في استقرار المعلم وجودة العمل، مشيرًا إلى أنَّ الحركة خرجت بشكل مميز لهذا العام، وشملت٦٠٪ ممن تنطبق عليهم شروط النقل، عقب تدقيق البيانات.

وأكّد العيسى أنَّ هذه الحركة تعدُّ ثاني أكبر حركة على مستوى التعليم، على الرغم من ندرة الوظائف الشاغرة، لافتًا إلى أنَّ عدد المتقدّمين لحركة النقل الخارجي هذا العام بلغ 72٫135 معلما ومعلمة.

وأبرز وزير التعليم أنَّ عدد المعلمات المتقدمات 57650، وعدد المنقولات 37392، بنسبة 64.86% كانت منها 27339 على الرغبة الأولى.

وأشار إلى أنَّ “عدد المعلمين المتقدمين 62573، وعدد المنقولين منهم 34797 بنسبة 55.61%، من بينهم 23918 معلما على الرغبة الأولى”، مؤكّدًا أنَّ “الوزارة تقدر ظروف المعلمين، والمعلمات، وتسعى لمنحهم الاستقرار الوظيفي واﻷسري”، كاشفًا أنّه “لا زالت هناك حاجة لبعض التخصصات وسيتم سدها بما يتوافر من وظائف، وهناك فائض في عدد من التخصصات للمعلمين والمعلمات، ولدينا الآن 10 آلاف وظيفة للعام المقبل”.

وأعلن الوزير أنَّه “تم نقل 1106 معلمة ممن أمضين 20 عاماً فأكثر، و 453 معلمًا”، مبرزًا أنّه “بلغ لم الشمل 176 منقولا”، لافتًا إلى أنّه “تم نقل 1267 معلمًا ومعلمة ضمن الظروف الخاصة، هم 991 بنات، و267 بنين”. وبيّن أنّه “تم نقل 2302 معلمة ضمن برنامج ندب الغازي”.

من جانبه، أوضح وكيل الوزارة للشؤون المدرسية، أنَّ العاملين على حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، واجهوا ثلاث تحديات هي:

تبني آلية جديدة

شح الوظائف

استخدام تقنية جديدة.

وأكّد أنَّ إخلاء طرف المنقولين عن طريق المدرسة والإدارة التعليمية ونظام فارس وستتاح إجراءات أسهل.

 

ويمكن للمعلّمين والمعلّمات، الاستعلام عن حركة النقل الخارجي، وورود أسمائهم فيها، عبر بوابة الوزارة الإلكترونية على الرابط:

 

http://tkml.moe.gov.sa/movres/DBmove1437.aspx

 

2

3

2 تعليقات

  1. ابوعبدالله

    ابنتي في قرية من قري الباحة وزوجها يعمل في جده وأطفالها لدي في مكة المكرمة وذلك منذ خمسة أعوام وتعاني من الأمراض بسبب الارتفاع وكم من الالتماسات قدمنا لنقلها الي مكة المكرمة أو القري القريبة من مكة ولاكن دون جدوى وقد استبشرنا هذا العام ولكن للأسف خاب رجاؤنا والغريب في الأمر أن جل من كن معها قد نقلن إلا هي ولانعرف الأسباب لله الأمر من قبل ومن بعد اللهم نشكوا إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا

  2. باسل العنزي

    ياخي انقلهم والله ذنبهم برقبتك ياخي اتق الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط