البنك السعودي للتسليف: 316 مليوناً إجمالي إيداعات إبراء الذمة

البنك السعودي للتسليف: 316 مليوناً إجمالي إيداعات إبراء الذمة

تم – الرياض : قال البنك السعودي للتسليف والإدخال، إن إجمالي الإيداعات في حساب إبراء الذمة بالبنك بلغ 316478002 ريال، منذ إنشاء الحساب قبل 10 أعوام، منها 12985267 ريالًا خلال 5 أشهر الماضية منذ بداية العام الجاري.

وأكد البنك في آخر الإحصائيات الصادرة أن الإيداعات تمت عبر 44092 عملية إيداع، فيما تمت 2470 عملية إيداع منذ بداية 2016.

وأوضح المتحدث باسم البنك عبدالعزيز الناصر أن الحساب يستقبل إيداعات ما بين مليون ومليوني ريال شهريا، لافتا إلى أنه رغم هذه الإيداعات إلا أنه “من المؤمل ممن ساورهم الشك في أموال تحصلوا عليها بطرق غير نظامية أو خالطتها شبهة أو تقصير في عمل لمن يريد إبراء ذمته تجاه المال العام عن أموال أخذها بغير وجه حق، أو أي شخص يريد تقديم أموال على سبيل الوقف أو الهبة أو حتى يريد تقديم أوقاف عينية، أن يبادروا إلى إبراء ذممهم لاسيما في شهر الخير والرحمة”.

وأشار إلى أن الحساب يستهدف أوجها متعددة وأن البعض يتردد في إيداع المبالغ خوفا من المساءلة القانونية إلا أن البنك يتعامل مع هذا الحساب بسرية تامة بحيث لا يمكن لأي شخص الاطلاع أو معرفة أسماء المودعين.

وشدد الناصر على أن جميع ما يتم استقباله من مبالغ في الحساب يتم إعادة صرفها بالكامل على برنامج القروض الاجتماعية لذوي الدخل المحدود “زواج، أسرة، ترميم”، فيما يتم إعادة تدوير تلك المبالغ لعدد كبير من المتقدمين للقروض.

يذكر أن البنك خصص لراغبي الإيداع حسابا في مصرف الراجحي بالرقم SA2680000126608010510005

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط