ديوان المراقبة العامة: لا نتجاهل أجهزة الدولة في محاربة الفساد

ديوان المراقبة العامة: لا نتجاهل أجهزة الدولة في محاربة الفساد

تم – الرياض : أكد مشرف إدارة العلاقات العامة والإعلام في ديوان المراقبة العامة سعيد بن سعد القحطاني، حرص الديوان على تعزيز التعاون البناء مع الأجهزة المشمولة برقابته للإسهام في الارتقاء بمستوى الأداء الحكومي، والمساهمة في معالجة مواطن الخلل والانحرافات في تطبيق الأنظمة واللوائح، ومعاونة الأجهزة المشمولة برقابته في تصويب الأخطاء والمخالفات وتصحيح المسار وفق الأنظمة والتعليمات المرعية.

وأوضح القحطاني، أن طبيعة عمل الديوان المهنية التي يمارسها تتضمن عددا من المراحل يأتي في مقدمتها طرح التساؤلات والاستفسارات حول ما يتكشف له من ملاحظات، وفي ضوء ما يرد من الجهات من إجابات تحدد القناعة لدى الديوان حول اعتبار تلك الملاحظات منتهية، أو يستمر الديوان في متابعتها حتى يصل مع الجهة إلى حلول نظامية وفق الأنظمة والتعليمات المرعية.

وأضاف أن تلك المهمة قد تستغرق فترات زمنية متفاوتة حسب حجم المعلومات المطلوبة وسبل توفيرها والتحقق منها، وفي ضوء ذلك يمارس الديوان اختصاصه وفقا لنظامه الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/9 في 11/2/1391.

وأشار إلى أن “الديوان يؤكد تعاون مختلف أجهزة الدولة معه في تنفيذ الأوامر الملكية وقرارات مجلس الوزراء وسائر الأنظمة واللوائح والتعليمات التي تحكم نشاط كل جهة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط