طفلان سعوديان يبتكران جهازًا يحمي السائقين من الحوادث

طفلان سعوديان يبتكران جهازًا يحمي السائقين من الحوادث
تم – الرياض

نجح الموهوبان السعوديان أجود بن يوسف الصبيح، وحسام بن إبراهيم القلاف، في ابتكار جهاز يحمي السائقين من الحوادث المرورية وينبههم إذا ما غلبهن النعاس.

وأعرب الطالبان أجود وحسام، من متوسطة السعد الأهلية من تعليم الشرقية، عن سعادتهما الكبيرة بتوجيه أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بعرض ابتكارهما المشترك على لجنة السلامة المرورية، وأن يكونا ضمن اجتماع اللجنة المقبل.

وأوضحا أن اللقاء الذي جمعهما بالأمير سعود بن نايف، الأحد الماضي، أشعل الحماسة في روحهما ويدفعهما للتميز والإبداع والابتكار والنجاح العلمي، مضيفين أن مشروعهما المشترك هو استخدام “اردينو في رصد استرخاء وسكون ما قبل النوم لقائدي السيارات” بأنهما استطاعا أن ينالا به الميدالية الذهبية في معرض “ايتكس 2016” الذي أقيم أخيرا في كوالالمبور.

وتطرق الطالبان إلى الهدف من ابتكارهم الذي استغرق منهما من الوقت سبعة أشهر وكلفهما نحو 15-20 دولارا أميركيا، بأنه يهدف إلى تقليل الحوادث المرورية التي يغفو فيها السائق.

وأضاف أن الابتكار يرصد حالة الاسترخاء وسكون ما قبل النوم لقائد المركبة من خلال تطبيقات وتقنية مبتكرة تصدر صوتا وضوءا، بالإضافة إلى اهتزاز المقعد لتنبيه السائقين أثناء النعاس خلال القيادة من خلال استخدام اردينو وعدة مستشعرات تستطيع رصد حالة استرخاء العضلات وقوة اليد وحركتها على مقود السيارة “وتوصلنا إلى نظامين يعملان بشكل جيد في ذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط