أهالي العرضيات يشتكون عدم توفر مركز لفحوصات ما قبل الزواج

أهالي العرضيات يشتكون عدم توفر مركز لفحوصات ما قبل الزواج

تم – العرضيات

دعا عدد من أهالي العرضيات إلى إنشاء مركز متخصص لفحوصات ما قبل الزواج والذي أصبح ضرورة ملحة للمقبلين على الزواج، حيث يقطع المقبلون على الزواج مسافات طويلة للمحافظات المجاورة من أجل إجراء فحوصات ما قبل الزواج متكبدين عناء السفر وخطورته.

وذكر عبدالله القرني أنّ محافظة العرضيات يقطنها أكثر من 100 ألف نسمة ولازال المقبلون على الزواج من أبناء المحافظة يقطعون مسافات طويلة للوصول إلى المحافظات المجاورة لإجراء فحوصات ما قبل الزواج متكبدين عناء الانتظار الذي يمتد لساعات في تلك المراكز نتيجة الضغط الكبير من المراجعين الذي تعاني منه تلك المراكز .

وأضاف أحمد القرني وعليّ القرني إن بعض العائلات تفتقد إلى وسائل نقل لإيصالهم إلى هذه المراكز حيث يعمد البعض إلى دفع أجرة في سبيل الوصول إلى هذه المراكز فأصبح المواطن يعاني الأمَرَّين بُعد المسافة والتكلفة المالية.

وكان العديد من أهالي المحافظة قد طالبوا بإنشاء مركز متخصص لفحص ما قبل الزواج وحل معاناتهم التي دامت طويلاً لاسيما أن المحافظة تحتضن عدد كبير من السكان، ويوجد بها مستشفيان يفتقدان إلى أجهزة فحص، مناشدين في الوقت نفسه أصحاب الشأن بحل جذري لمعاناة الأهالي في أقرب وقت ممكن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط