بالفيديو … جولة مكوكية سنوية بإشراف ملكي لحماية زوار الحرمين وراحتهم

بالفيديو … جولة مكوكية سنوية بإشراف ملكي لحماية زوار الحرمين وراحتهم

 

تم – مكة المكرمة: تشرفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بخدمة الحرمين الشريفين منذ إنشائها وحتى اليوم، أمانة تحملها ملوك الملكة العربية السعودية منذ الملك عبد العزيز طيب الله ثراه وحتى الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله الذي يشرف على أمور الحرمين بنفسه بمساعدة ولي عهد الأمير محمد بن نايف، وولي ولي عهده الامير محمد بن سلمان حفظهما الله.

وتأتي نظافة الحرمين من أولى اهتمامات الرئاسة الملكية، فتطوف وتسخر الرجال والجهود على مدار الساعة لضمان أفضل نظافة وأماكن صحية لزوار الحرمين، وأيضا اختصت الرئاسة بمهمات عدة من أهمها العناية بشؤون الأذان والصلوات وجدولة المواقيت بين الأئمة والمؤذنين لتمنحهم المساحة الكافية لإقامة شعائر الله بقلب خاشع ونفس مطمئنة.

ووثق مقطع فيديو العملية المكوكية التي تشرف عليها الرئاسة سنويا لحماية الحرمين وزواره وتنظيم الشعائر المقدسة، فكلما ازداد الزحاف استبشر منسوبي رعاية الحرمين ليبدأ عملهم الدؤوب للعناية بالحشود والسيطرة عليها وتنظيم المرور على الأبواب وفي الساحات وتستخدم التقنيات والآليات العالية للتأكد من سلامتهم وأمانهم، ولصون الأمانة التي وضعت بين أيدي هذه البلاد الطاهرة بالإشراف على بقعة مقدسة مقطوعة من الجنة.

فضلا عن تطييب الحجر الأسود بعد كل صلاة والإشراف على نظافته ورونقه وتوفير أفضل حلة له، سنويا، من أجود الأقمشة وأروع الخطوط والنقوش الممزوجة بماء الذهب التي يحيكها وينظمها أفضل المختصون، وأيضا تسخير كل الإمكانات والأمور المتاحة لتوفير مياه “زمزم” المباركة لتصل إلى كل مكان في هذه البقاع المقدسة، وأيضا الاعتناء بالمصحف الكريم وتوفيه في كل مكان وبلغات عدة وبلغة “بريل” أيضا للمكفوفين من زوار ديار المقدسة.

ومن أجمل ما يتم الاهتمام به؛ انطلاق العلم من الحرم ليأخذ ناهل العلم معلوماته من منهلها الأصلي النقي، من خلال أفضل المختصين في الشؤون الدينية وعلوم الفقه والحديث.

كما يتم أيضا توفير المنبر للصلاة باستمرار بطريقة مكوكية للتأهب للصلاة، فيما يتم حاليا ترجمة خطبتي الجمعة بلغات عدة لتنطلق إلى كل العالم، مع توفير جميع السبل والامكانات لتوفير أفضل راحة للمصلين باختلافهم أثناء أدائهم المناسك الشرعية في الحرمين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط