مواطنة تكسب حضانة بناتها الثلاث بجدة بعد رسائل تهديد من طليقها

مواطنة تكسب حضانة بناتها الثلاث بجدة بعد رسائل تهديد من طليقها

تم – جدة

قضت محكمة الأحوال الشخصية بجدة حكما يمنح مواطنة حضانة بناتها الثلاث، بعدما تقدمت بشكوى رسمية ضد طليقها وأبي بناتها.

 

وقالت الأم في شكواها أنها تتلقى تهديدات مستمرة منه، مطالبا إياها بالتنازل عن الحضانة، وفي حال رفضت توعدها بخطف بناتها وإخفائهن عنها بحيث لا تتمكن من رؤيتهن.

 

وأكد مصدر قضائي بمحكمة الأحوال الشخصية أن مواطنة تقدمت بشكوى ضد طليقها الذي يمارس شتى أنواع الضغوط النفسية والتهديد ضدها من أجل التنازل عن حق حضانة بناتها له.

 

وأضاف أن “المواطنة ذكرت أنها بعد مرور شهر من طلاقها انهالت عليها رسائل تهديد بالجوال من زوجها الذي أراد أن ينتقم منها لكونها كسبت قضية الخلع، يخيرها فيها إما أن تتنازل عن حضانة بناتها الثلاث، أو سيقوم بخطفهن، ولا تتمكن من رؤيتهن مرة أخرى”.

 

أوضح أن “المواطنة قدمت إلى ناظر القضية رسائل الجوال التي تلقتها والتي تتضمن تهديداته، وبعد مواجهة الزوج بتلك الرسائل أنكرها في البداية، مدعيا أن جواله سرق منذ فترة، ولا يعرف من أرسل لها تلك الرسائل، واتهم طليقته المدعية بسرقة جواله الخاص به قبل طلاقها، والاحتفاظ به لكي تلصق تهمة رسائل التهديد له بعد ذلك، حتى تكسب حضانة البنات”.

 

وأضاف أن “الزوجة لم تكتف بتقديم رسائل التهديد المرسلة عبر الجوال، بل تقدمت بتسجيل صوتي يتضمن تهديد زوجها لها، مما دفع ناظر القضية إلى إصدار حكم شرعي يقضي بمنح الزوجة حق الحضانة للبنات الثلاث، ومنحها صكا شرعيا يثبت ذلك، وأمر بأخذ تعهد خطي على الزوج بعدم تعرضه لطليقته وبناتها، على أن يتم تحديد أيام في الأسبوع للأب يأخذ فيها بناته لرؤيتهن، بشرط أن يعيدهن مرة أخرى إلى الأم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط