“الشورى” يدعو لتأجيل إصدار فواتير المياه بالتعرفة الجديدة  

“الشورى” يدعو لتأجيل إصدار فواتير المياه بالتعرفة الجديدة   

تم – الرياض

دعا مجلس الشورى عبر توصيات لجنة متخصصة وزارة البيئة والمياه والزراعة بتأجيل إصدار فواتير المياه بالتعرفة الجديدة حتى يتم معالجة الآثار السلبية التي صاحبت تطبيقها.

 

وأكدت اللجنة في تقريرها أنها ستواصل متابعتها ورصدها لموضوع تعرفة المياه الجديدة والارتفاع غير المعقول لبعض فواتير المياه والارتفاع غير المبرر للبعض الآخر، بالإضافة لشكاوى المواطنين من الشك في صحة قراءة عدادات المياه والشك في سلامة عدادات المياه وأين الوزارة وشركة المياه الوطنية من الفواتير المبالغ فيها..؟ ولماذا لم تعلن عنها قبل تطبيق التعرفة الجديدة.

 

وبينت اللجنة أنها ستتابع المستجدات في هذا الشأن لاسيما بعد تصريح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بأن تعرفة المياه الجديدة طبقت بطريقة غير مرضية وسيتم تصحيحها.

 

وقالت إن إجابات الوزارة وشركة المياه أرجعت السبب في ارتفاع بعض الفواتير عائد لكثرة التسربات من الخزانات الأرضية في المنازل وشبكات المياه في دورات المياه في الوقت الذي لا تساهم الوزارة والشركة في إصلاح هذه التسربات إن وجدت.

 

وطالبت لجنة المياه الوزارة إلى إجراء دراسة ميدانية للوقوف على الاستهلاك الحقيقي للمواطن من المياه وتعديل شرائح الاستهلاك بناء على ذلك.

 

وشددت على أهمية الدراسة تؤكد دقة الأرقام التي تعلن عنها الوزارة حول استهلاك الفرد السعودي اليومي العالي جداً من المياه مقارنة باستهلاك الفرد الأوربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط