إندونيسيا تضع شروطاً للسماح بعودة عمالتها للمملكة

إندونيسيا تضع شروطاً للسماح بعودة عمالتها للمملكة

تم – الرياض

وضعت الحكومة الإندونيسية عدداً من الشروط لعودة عمالتها المنزلية إلى المملكة، منها تحديد مسؤوليات العاملة عبر مهام عدة، كمربية أو عاملة نظافة أو طباخة، حتى لا تُستغل العاملة في القيام بأعمال المنزل كافة.

 

اشترطت الحكومة كذلك تحديد ساعات العمل اليومية للعاملة المنزلية، بحيث لا تتجاوز ساعات العمل الرسمية المعمول بها في المملكة، بهدف الحفاظ على حقوق عمالتها.

 

وقالت مصادر صحافية إن العمالة المنزلية ستعود إلى المملكة في حال جرى الاتفاق بين الجانب الإندونيسي ووزارة العمل السعودية حول هذا الشأن.

 

وأشارت المصادر إلى أن الاتصالات والمفاوضات لا تزال جارية بين الطرفين لعودة العمالة خلال الفترة المقبلة.

3 تعليقات

  1. سوما الغامدي

    وش رايكم تشترط لها سواق وفله بعد

  2. سنين وهم في اجتماعات واتفاقات وكله كلام في الهواء مافي اي جديد. ياخي اذا الجانب الاندنوسي متعنت وبيتشرط على كيفه الله لايردهم خلهم يذلفون ماحنا في حاجتهم افتحوا استقدام من دول اخرى. لكن السبب والله في ربعنا مافيهم الرشيد اللي يفهم وينهي الأمور المماطلة مازالت مستمره. وجشع وطمع مكاتب الاستقدام مازالت في ارتفاع دون حسيب ولا رقيب. ياوزارة العمل اولا قيموا أنفسكم ووزارتكم ومكاتب الاستقدام التابعه لكم واعرفوا مالكم وماعليكم وبعدين تفاوضوا مع اي دوله من أجل العماله المنزلية. الان وضعكم مايبشر بخير ومتردي أصلحوا حالكم أصلحكم الله وبعدها كل شي يصلح بأذن الله….

  3. الله لايردهم خدامات ويتشرطن محد بيرضى فيهن اجيب شغاله ومربيه راح الراتب عليهن هن اللي بحاجتنا ماحنا بحاجتهن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط