المغلوث: القطاع الخاص سيلعب دورًا كبيرًا في برنامج التحول الوطني

المغلوث: القطاع الخاص سيلعب دورًا كبيرًا في برنامج التحول الوطني

قال عضو لجنة الاستثمار والأوراق المالية بغرفة الرياض الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث إن القطاع الخاص سيلعب دورًا كبيرًا في برنامج التحول الوطني من خلال تبني المشاريع والتوسع فيها بما يخدم أهداف هذا التحول.

 

وأكد المغلوث أن الشركات السعودية تتلهف ليكون لها نصيب من هذا البرنامج الذي سيرى النور قريبا، كما أن توجهات خصخصة الأصول الحكومية ستساعد على تحسين الأداء، بل وستسهم كذلك في المنافسة وضمان تعزيز الكفاءة والفعالية، وتقديم أفضل خدمات للمواطنين.

 

وبين أن برنامج التحول الوطني يسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف عبر مبادرات تم وضعها للوصول إلى الأهداف التي تصبو إليها رؤية 2030.

 

من جهته، شدد الاقتصادي حبيب الله التركستاني على ضرورة أن يكون خفض الدعم للطاقة والمياه كل عام، إذ متوقع أن يكون خلال ٢٠٢٠ ما يعادل ٢٠٠ مليار ريال، أما بالوقت الجاري فهذا الرقم أقل بكثير من ٢٠٠ مليار ريال بحدود ٣٠-٤٠ مليار ريال خلال العام الأول من تطبيقه.

 

وأضاف أن برنامج العمل المشترك سيكون بين 24 جهة حكومية حتى ينجح هذا التحول أي أن هناك ٥٤٣ مبادرة عبر 24 جهة لتحقيق تلك الأهداف.

 

ومن تلك الأهداف التي يسعى إليها التحول الوطني رفع نسبة عمل المرأة في الوظائف الحكومية بنحو ٤٢ %‏، والحد من تباين الرواتب والتعويضات، إضافة إلى تقليص فترة إيصال المياه من ٦٨ إلى ٣٠ يوما، وأيضاً دخول المملكة في استثمار الطاقة المتجددة.

 

وأكد أن القطاع الخاص يمول ٤٠ %‏ من إنفاق الحكومة على مبادرات التحول، وزيادة الإيرادات غير النفطية بنسبة ٢٢٥ %‏ لتصل إلى ٥٣٠ مليار ريال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط