“صحة مكة” تؤكد أن أوراق “الدائري الرابع” المتناثرة “ملفات وكروت طوارئ”

“صحة مكة” تؤكد أن أوراق “الدائري الرابع” المتناثرة “ملفات وكروت طوارئ”

تم – مكة المكرمة

أكد مدير العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حميد بن أحمد المالكي، أن الأوراق المتناثرة على الطريق الدائري الرابع هي ملفات وكروت طوارئ.

وجاءت تأكيدات المالكي بعد تناثر أوراق رسمية تخص أحد المستشفيات على الدائري الرابع بمكة؛ حيث كانت تحتوي على كشوف تشخيص لأسماء مرضى، وتعاميم صادرة من وزارة الصحة.

وقال المالكي “تم تشكيل لجنة بمعرفة المستشفى التابعة له؛ بحسب الأنظمة المعمول بها في إتلاف المستندات الرسمية، وقد مضى على هذه الأوراق أكثر من خمسة أعوام، واستوفت بذلك المدة النظامية والبعض منها مضى عليه سنتان، وهي أيضًا المدة النظامية لهذه النوعية من المستندات”.

وأضاف “بعد إقرار اللجنة المشكّلة لهذا الغرض وتطبيقها للأنظمة وإصدار قرار باعتماد إتلاف الأوراق، تم تحميل تلك الملفات والأوراق في كراتين على متن سيارة نقل؛ لنقلها إلى المحرقة؛ بغية إتلافها عبر الطريق الدائري الرابع”.

وأردف “سقطت إحدى الكراتين في الشارع؛ ما أدى إلى تناثر الأوراق، وقد تم إرسال عمال نظافة تابعين للشركة المشغلة بالمستشفى المعنيّ؛ لجمعها”.

من جهته، وعد المركز الوطني للوثائق والمحفوظات بالتواصل مع وزارة الصحة؛ للتحقق من موضوع تناثر أوراق رسمية تخص أحد المستشفيات في مكة على الطريق.

وقال المركز “إذا صح ذلك فإنه يُعَدّ مخالفة صريحة للأنظمة واللوائح يعاقب عليها المتسبب، ولن يتساهل المركز في ذلك”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط