أردوغان يقطع مشاركته في تشييع كلاي بعد منعه من تلاوة القرآن

أردوغان يقطع مشاركته في تشييع كلاي بعد منعه من تلاوة القرآن
Turkish President Tayyip Erdogan (C) arrives to take part in the jenazah, an Islamic funeral prayer, for the late boxing champion Muhammad Ali in Louisville, Kentucky, U.S. June 9, 2016. REUTERS/Lucas Jackson

تم – إسطنبول

أفادت صحيفة “حرييت” التركية اليوم الجمعة، بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قطع زيارته إلى الولايات المتحدة لتشييع أسطورة الملاكمة محمد علي، بعد منعه ورئيس الشؤون الدينية التركية الشيخ محمد جورماز، من قراءة القرآن على جثمان علي.

وأوضحت الصحيفة نقلًا عن مصادر داخل القصر الرئاسي التركي أن أردوغان، انزعج أيضًا من عدم السماح له بوضع قطعة من كسوة الكعبة على تابوت الملاكم الأميركي.

وذكرت وكالة “فرانس برس” أن الرئيس التركي اختصر زيارته لمدينة لويفيل في ولاية كنتاكي في الوسط الغربي للولايات المتحدة، نظرًا لانزعاجه من طريقة استقبال المنظمين له. ولم تتح لاردوغان فرصة لإلقاء كلمة خلال مراسم التأبين.

وحضر أردوغان الى لويفيل الخميس برفقة زوج ابنته برات البيرق وزير الطاقة التركي، لكنه اختصر زيارته فجأة، والتي كان مقررًا أن تستمر حتى مساء الجمعة.

من جهة أخرى، أشارت وكالة “دوغان” للأنباء الى احتمال حصول خلاف بين حراس أردوغان الشخصيين ورجال الأمن الأميركيين.

وأثار سفر اردوغان، جدلًا في تركيا التي شهدت هذا الأسبوع اعتداءين بسيارتين مفخختين وأودت بحياة 17 شخصًا معززة المخاوف الامنية في البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط