طبيب بـ#الوجه يمنع ممرضة من مساعدة طفلة مريضة

طبيب بـ#الوجه يمنع ممرضة من مساعدة طفلة مريضة

تم – الوجه:تحقق الشؤون الصحية بمنطقة تبوك في الوقت الراهن في بلاغ تقدم به مواطن ضد طبيب وافد يعمل بأحد المستوصفات الخاصة بمحافظة الوجه يتهمه فيه بالتقصير وتعريض حياة طفلته للخطر.
ويقول والد الطفلة المريضة المواطن عبدالله الحويطي في تصريحات صحافية إن أحد الأطباء الوافدين من الجنسية المصرية يعمل بمستوصف خاص بالوجه قام بمنع الممرضة لديه والوحيدة المتواجدة بذلك الوقت في المستوصف، من إعطاء طفلتي ذات العامين حقنة خافضة للحرارة، والتي تجاوزت الأربعين درجة مئوية، معرضًا حياتها للخطر.
وأَضاف قام الطبيب بإقفال باب العيادة على الممرضة من الداخل متجردًا، بذلك التصرف، من أدنى حس بالمسؤولية، وعدم احترام الأنظمة وشرف المهنة بالحفاظ على أرواح البشر، ما استدعى طبيب الأطفال بالمستوصف، بإخلاء مسؤوليته ونصحنا بالتوجه بالطفلة لطوارئ المستشفى العام بمحافظة الوجه، في أسرع وقت؛ لإسعافها بعد عجزهم وبقية الكادر الطبي وموظفي الاستقبال في إقناع طبيب الأسنان بإخراج الممرضة من عيادته لإسعاف الطفلة.
وتابع قدمت بلاغا برقم 64715 بتاريخ 1437/9/2 لوزارة الصحة، والتي بدورها قامت بتسليمه للشؤون الصحية بمنطقة تبوك، حيث ينتظر أن يتم اتخاذ الإجراء المناسب تجاه ذلك الطبيب الوافد والوقوف على حال المستوصف المخالف، بعدم وجود عدد ممرضات كافٍ لمتابعة حالات الطوارئ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط