الأمير محمد بن سلمان يزور واشنطن غدا لبحث العلاقات الثنائية

الأمير محمد بن سلمان يزور واشنطن غدا لبحث العلاقات الثنائية

تم – الرياض:ينتظر أن يبدأ ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز غدا الأحد، زيارة  رسمية إلى الولايات المتحدة، من المقرر أن تتضمن لقاءات مع عدد من كبار مسؤولي الإدارة الأميركية لبحث ملفات التعاون الثنائي بين البلدين.
وأفادت مصادر صحافية، بأن ولي ولي العهد قد يلتقي الرئيس باراك أوباما، لافتة إلى أن محادثات الأمير محمد بن سلمان في واشنطن ستتطرق إلى تطورات الأوضاع في المنطقة لاسيما في اليمن وسوريا والعراق، كما ستتطرق للحديث عن دور التحالف العسكري الإسلامي الذي تقوده السعودية لمحاربة الإرهاب بعضوية 40 دولة.
فيما ذكرت مصادر من واشنطن أن الأوساط الاقتصادية الأميركية مهتمة بالفرص التي تنطوي عليها خطة «رؤية السعودية 2030»، مرجحة أن يكون لها حضورا بارزا في الاتصالات التي سيجريها ولي ولي العهد في واشنطن ونيويورك.
وأضافت أن الأمير محمد بن سلمان قد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أثناء زيارته لنيويورك، وعدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات الكبرى التي يمكن أن تسهم في تحقيق الطموحات السعودية الضخمة لاقتصاد لا يعتمد على مداخيل النفط وحدها. وكانت شبكة «سي إن إن» كشفت أن لقاءات الأمير محمد بن سلمان في واشنطن ستشمل عدداً من مسؤولي البيت الأبيض ووزارتي الخارجية والدفاع علاوة على رؤساء الشركات الكبيرة، ونسبت إلى مصادر لم تسمها القول بإن زيارة ولي ولي العهد مجدولة باعتبارها زيارة سياسية واقتصادية، مرجحة نجاح الأمير محمد بن سلمان في استقطاب عدد من الاستثمارات الأميركية أثناء الزيارة، ضمن الرؤية السعودية الطموحة لإعادة هيكلة الاقتصاد السعودي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط