رمضان ينقذ الجمعيات الخيرية من غياب الدعم وشح الموارد

رمضان ينقذ الجمعيات الخيرية من غياب الدعم وشح الموارد

 تم – الطائف:ساهم دخول شهر رمضان في إنقاذ كثير من الجمعيات الخيرية التي تعاني غياب الدعم وشح الموارد، إذ أسهمت الأعمال الفردية في استمرار أنشطتها بتقديم الدعم المادي خلال التبرعات والهبات.

 وأجمع عدد من مديري ورؤساء الجمعيات الخيرية، أبرز المعوقات التي تواجههم في ضعف وقلة الموارد، مما دفعهم إلى إيجاد مشاريع ثابتة ليستمر عطاؤها.

 وقال مدير الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالطائف “فرقان” فوزي الجعيد إن جمعيته كغيرها من الجمعيات القرآنية تحظى بدعم من الدولة، وهذا الدعم يتمثل في جوانب كثيرة، منها الدعم المعنوي والتشجيع وتذليل العقبات وتسهيل أمور الجمعيات والتوسع في افتتاحها في كل المدن والمحافظات، ومنها الدعم المالي الذي تقدمه الوزارة للجمعيات كل عام كمبلغ مقطوع يساهم بجزء ولو يسير من ميزانياتها. 

 وأكد أن الجمعيات تسابق الزمن، وتحرص على إيجاد المناشط القرآنية التي تواكب العصر وتلبي احتياجات جميع الفئات، وهذه الأنشطة لا شك أنها بحاجة إلى موارد مالية مستمرة لكي تقوم بواجبها وتستطيع المواصلة والاستمرار في برامجها وعطائها.

 وذكر أن من أعظم المعوقات والصعوبات التي تواجه أي جمعية خيرية ضعف وقلة الدعم المادي، ولذا سعت الجمعية إلى إيجاد مشاريع ثابتة ليستمر عطاؤها وتستفيد من ثمارها، وحالياً لدى الجمعية عدد من المشاريع والأوقاف التي تقوم بإنشائها مثل استكمال مجمع القمرية النسائي لتحفيظ القرآن الكريم بحي القمرية، وكذلك وقف مخطط البيعة والذي هو عبارة عن مبنى سكني استثماري، وغيرها من المراكز والمدارس النسائية.

 بدورها، أكدت رئيسة جمعية اليقظة النسائية بالطائف الدكتورة سحر نجاتي أن الاستثمار في المؤسسات الخيرية هو المخرج من الرعوية إلى الاستدامة.

 ولفتت إلى أن جمعية اليقظة النسائية الخيرية بالطائف تعتمد في مواردها المالية وفقا لما جاء في نظامها الأساسي على التبرعات والهبات وزكاة الأموال التي تصل إلى حسابات الجمعية، إضافة إلى إيرادات الأنشطة ذات العائد المالي كالدورات التدريبية التي تقام في الأقسام التدريبية التي يعتمدها معهد اليقظة للتدريب والمراكز التعليمية مثل الروضة النموذجية للأطفال وقسم تعليم اللغة الإنجليزية، وتأتي بعد ذلك إعانة الوزارة التي كانت تصل إلى حساب الجمعية بكل عام، إضافة إلى إعانة الوزارة في مجال التدريب والتأهيل ودعم الأنشطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط