إغلاق مكتب استقدام احتال على المواطنين بثلاث مدن

إغلاق مكتب استقدام احتال على المواطنين بثلاث مدن

 تم – الرياض:أغلق مكتب عمل الطائف مكتب استقدام مخالفا، بعد شكاوى وصلته من مواطنين أكدوا أنهم وقعوا ضحية نصب واحتيال من قبل العاملين فيه.

 وقالت مصادر صحافية إن: الذين تعرضوا للاحتيال وصلوا إلى 100 شخص، فيما يتداول أن المبالغ التي حازها صاحب المكتب من عمليات النصب بلغت 20 مليونا في الطائف والرياض وجدة.

  بدوره، أكد مدير مكتب العمل في محافظة الطائف خالد الوقداني أنه قبل مضي ثلاثة أسابيع تلقى مكتب العمل شكوى من أحد المتضررين ضد مكتب استقدام احتال عليه بأخذ مبالغ مالية لاستقدام عاملة منزلية، ولم يوف بذلك.

 وأوضح الوقداني أنه تم تكليف عدد من المفتشين للوقوف على المكتب، الذي لم يتأكد من حصوله على تصريح من البلدية أم لا، وكان مغلقا في الفترة الصباحية، بحجة أنه كان يجهز للحصول على تصريح وترخيص لعمله.

 واكتشف أن هناك عمالة وافدة في المكتب تمارس نشاطها بدون تصاريح نظامية ولا يوجد ترخيص للمكتب، الذي حرر بحقه العديد من المخالفات وإقفاله.

 وأضاف الوقداني “تمت مساءلة الوافدين عن كيفية عملهم بطريقة مخالفة للنظام، وأفادوا بأنهم تلقوا الأوامر من مالك المكتب الذي جلبهم إلى الطائف، وعند البحث عن اسمه في النظام تبين أنه غير مدرج في الحاسب الآلي ولا يوجد له أي معلومات، ما يؤكد أنه محتال ويطلب من موظفيه العمل في الفترة المسائية بعيدا عن الرقابة.

 ولفت إلى أن المتضررين بإمكانهم التوجه إلى الجهات الرسمية التنفيذية بالشكوى لإيقاف خدمات المحتال واتخاذ الإجراء بحقه وإعادة حقوقهم. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط