الداخلية: رصدنا دعوات مخالفة للأنظمة بحجة إغاثة الأشقاء بسوريا

الداخلية: رصدنا دعوات مخالفة للأنظمة بحجة إغاثة الأشقاء بسوريا

تم – الرياض: أعلنت وزارة الداخلية، عن رصد دعوات مخالفة للأنظمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ورسائل نصيّة قصيرة، لجمع ‏التبرعات بحجة إغاثة الأشقاء في سوريا، والمتضررين في مناطق تشهد صراعات. 

وحذر المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، في بيان حصلت “تم” على نسخة عنه، من “جمع التبرعات دون ترخيص”، معتبرًا أن ذلك يعد مخالفة للأنظمة ومنها نظام مكافحة الإرهاب”.

وأوضح التركي أنَّ “جمع التبرعات بدون ترخيص من الجهات المختصة يعد عملاً مخالفاً للأنظمة ‏المرعية بالمملكة ومنها نظام مكافحة الإرهاب وتمويله”، مشدّدًا على أنَّ “الوزارة تخضع كل من يدعو أو يقوم بجمع التبرعات بدون ترخيص للأنظمة المرعية بالمملكة، وإيقاع الحجز التحفظي على حساباتهم المصرفية المعلنة لجمع التبرعات، و‏ترحيل غير السعوديين الذين يخالفون الأنظمة بجمع التبرعات بعد تطبيق ‏العقوبات المقررة نظاماً بحقهم”.

‏أبرز المتحدث الأمني، أمل وزارة الداخلية من المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر من التعامل مع الدعوات غير ‏المرخصة لجمع التبرعات، وتوجيه تبرعاتهم الخيرية للجهات النظامية. 

كما أشار إلى أنّه “يختص مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والحملة الوطنية لنصرة ‏الأشقاء في سوريا في تقديم المساعدات لمستحقيها خارج المملكة. كما ‏تختص الجمعيات المرخصة من وزارتي الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ‏والعمل والتنمية الاجتماعية في تقديم المساعدات لمستحقيها داخل المملكة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط