وجبة من المملكة تحرج طفلًا وتصيب معلمه بالذهول!

وجبة من المملكة تحرج طفلًا وتصيب معلمه بالذهول!

تم – أستراليا : لم يكن الحظ حليفًا لطالب “ابتدائي” سعودي بأستراليا، عندما طلب منه معلمه استخراج صورة وجبة تشتهر بها السعودية من موقع “غوغل”، فظهرت لهم صورة صحن ضخم يضم مفاطيح عدة وكميات كبيرة من الأرز، ويجلس حوله أشخاصٌ يرتدون الزي السعودي؛ عددهم لا يتجاوز 12 شخصًا، في مشهد أظهر البذخ والتبذير في أبشع صوره.

وقال حمد الجريوي إنه يدرس بالصف الخامس في مدرسة برايتون الابتدائية بجنوب أستراليا، مضيفًا أن مدرسهم الأسترالي طلب منه وزملاءه أمس، أن يقدم كل طالب تفاصيل ومكونات وجبات غذائية تشتهر بلدانهم بها، في أثناء حصة تختص بالتعرُّف على عادات الشعوب حول العالم.

وأضاف “وصل إليّ الدور، وقمت بالبحث في موقع غوغل عن وجبة تشتهر بها بلدي السعودية، فقمت بكتابة “Saudi Arabia food”، فظهرت صورة صحن ضخم جدًا بداخله مفاطيح وكميات كبيرة من الأرز، وحول الصحن عددٌ قليلٌ من المدعوين يرتدون الزي السعودي”، فعلق المدرس بقوله “يا رباه! كل هذا الأكل لهؤلاء الأشخاص فقط؟” مبديًا اندهاشه بالقول “حتمًا سيُرمى هذا الأكل، حينها شعرت بالخجل وأجبته بأني لأول مرة أشاهد الصورة”.

واختتم “عُدت لمنزلي وأبلغت والديّ بما حصل لي بالمدرسة، وأفهماني بأن التبذير صفة مذمومة ويجب أن يذهب الأكل الفائض إلى المحتاجين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط