حرب تويتر تستعر بين كلينتون وترامب

حرب تويتر تستعر بين كلينتون وترامب

تم – الولايات المتحدة : اشتدت الحرب على موقع «تويتر» بين المرشحة الديموقـراطية للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب، إثر إعلان الرئيس الديموقراطي باراك أوباما تأييده كلينتون أول من أمس.

وغرّدت كلينتون على الموقع أنها «تتشرف بدعم أوباما لها، وأنها مفعمة بالحماس ومستعدة للانطلاق»، فيما رد ترامب الذي استخدم تويتر في شكل مكثف خلال حملته الانتخابية قائلاً: أيد أوباما هيلاري المخادعة. يُريد المزيد من أعوام حكمه، لكن لا أحد يؤيده.

وكتبت كلينتون سريعاً على حسابها التي يتابعه 6.7 مليون شخص بعبارة: احذف حسابك التي أصبحت خلال دقائق التغريدة الأشهر على الإطلاق لكلينتون إذ أعيد نشرها أكثر من 194 ألف مرة ونالت إعجاب 213 ألف شخص.

وتحرك جمهوريون بارزون لمساندة ترامب، موجهين انتقادات لاستخدام كلينتون بريدها الإلكتروني لتوجيه رسائل رسمية حين تولت منصب وزيرة الخارجية بين عامي 2009 و2013.

وقال رينس بريباس، رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري: إذا كان هناك شخص يعرف كيف يستخدم زر الحذف فهو هيلاري كلينتون التي أعلنت مرات أنها اختارت ألا تحتفظ بثلاثين ألف رسالة إلكترونية زعم محاموها إنها شخصية، ما يعني وفق بعضهم أنها حذفت الرسائل.

ولاحقاً انضم ترامب الى المعركة مجدداً، وغرّد: كم استغرق طاقم عملك الذي يضم 823 شخصاً للتفكير في قرار الحذف، وأين رسائلك الإلكترونية الـ 33 ألفاً التي جرى حذفها.

على صعيد آخر، طالب عازف الغيتار في فرقة «كوين» البريطانية للروك براين ماي ترامب بالتوقف عن استخدام اغاني الفرقة خلال حملته.

وكان ترامب ظهر على التلفزيون ليل الثلاثاء ترافقه أغنية «وي آر ذي تشامبينز» (نحن الأبطال) الشهيرة لفرقة «كوين» التي تستخدم غالباً في الأوساط الرياضية.

وأعقب ذلك تلقي براين ماي «وابلاً من الشكاوى»، ما دفعه الى القول في بيان نشر على موقعه الإلكتروني، إن «احداً لم يطلب اذناً باستخدام الأغنية، وإن أي إذن لم يصدر في هذا الإطار».

وتابع: نجري استشارات لمعرفة ما الإجراءات التي يجب اتخاذها لعدم تكرار ذلك. وبغض النظر عن رأينا ببرنامج ترامب عارضنا دائماً استخدام موسيقى كوين لأغراض سياسية.

وتضاف فرقة «كوين» الى لائحة طويلة من الفرق والفنانين الذين رفضوا استخدام البليونير النيويوركي أعمالهم الموسيقية، وبينهم فرقتا «رولينغ ستونز» و«أر إي أم» وفنانون من امثال نيل يونغ وأديل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط