وزارة العمل تحل معضلة احتضان النساء غير المتزوجات للأيتام بـ “إدرار الحليب”

وزارة العمل تحل معضلة احتضان النساء غير المتزوجات للأيتام بـ “إدرار الحليب”

تم – الدمام:لحل معضلة احتضان النساء غير المتزوجات للأطفال الأيتام، استندت إدارة الإشراف النسائي الاجتماعي بفرع وزارة العمل في المنطقة الشرقية، إلى فتوى لهيئة كبار العلماء بجواز استخدام منشطات هرمونية لإدرار الحليب دون حمل، بحيث تكون الأم المحتضنة أمًّا حقيقية للطفل.

وأوضحت مساعدة المدير العام لإدارة الإشراف النسائي هدى الملحم، أن فتوى صادرة عن هيئة كبار العلماء أكدت أن المرأة التي تناولت منشطات هرمونية لإدرار الحليب، وأرضعت الطفل 5 رضعات مشبعات في الحولين الأولين من عمره؛ تصبح أمًّا له بالرضاعة.

وأكدت الملحم أن الإدارة اعتمدت على هذه الفتوى بحيث تكون الأم المحتضنة أمًّا من الرضاعة للطفل، بعد استخدام المنشطات الهرمونية لإدرار الحليب له.

وكان مشروع الإرضاع في دور الأيتام بالمنطقة الشرقية، توقف قبل نحو 5 أعاوم، بعد انخفاض الإقبال على مشروع “التآخي بالإرضاع”، بسبب تخوف الأسر من اختلاط الأنساب على المدى البعيد.

‎يذكر أن فكرة برنامج القرابة من الرضاع، تقوم على إتاحة الفرصة للأسرة السعودية لإرضاع طفل أو أكثر من الأطفال ذوي الظروف الخاصة، كما يفيد ذلك الطفل، ويمكنه الرضاعة الطبيعية من أكثر من أم بهدف إيجاد جذور أسرية وقرابة شرعية بين الطفل المرضع وأفراد الأسرة المرضعة، وهو ما يدعم انتماء الأبناء إلى أسر طبيعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط