مايكروسوفت تلاحق المصابين بالسرطان عبر الانترنت

مايكروسوفت تلاحق المصابين بالسرطان عبر الانترنت

تم – تقنية : كشف باحثون في شركة مايكروسوفت الأميركية العملاقة للبرمجيات، أن تحليل أنشطة المستخدم على شبكة الإنترنت يمكن أن تقدم أدلة بشأن احتمالات إصابته بمرض السرطان.

وأكد الباحثون أنهم استطاعوا، عن طريق تحليل عمليات البحث على الشبكة الدولية، تحديد مستخدمي الإنترنت المصابين بسرطان البنكرياس قبل تشخيص إصابتهم بالمرض، موضحين أن هذا البحث يمكن أن يساعد في تحسين سبل الرعاية الصحية عن طريق تحليل البيانات.

وأضاف الفريق أنه قام بتحليل 9.2 مليون عملية بحث أجريت على محرك البحث “بينغ” التابع لمايكروسوفت، مع التركيز بصفة خاصة على الأشخاص الناطقين بالإنجليزية في الولايات المتحدة.

وأشاروا إلى تحديد مرضى سرطان البنكرياس عن طريق رصد عمليات بحث على الانترنت باستخدام عبارات مثل “لماذا أصبت بسرطان البنكرياس” أو “لقد أبلغت بأنني مصاب بسرطان البنكرياس، فما هي التوقعات؟”.

وأضاف الباحثون أنهم استطاعوا التعرف على ما بين 5 إلى 15 في المائة من حالات الإصابة بسرطان البنكرياس مع الاحتفاظ بنسبة خطأ في التشخيص منخفضة للغاية، وأشاروا إلى نسبة الخطأ في التشخيص كانت تتراوح ما بين حالة من كل 10 آلاف إلى حالة من كل 100 ألف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط