كازنوف يدعو إلى فرض عقوبات صارمة على روسيا وانجلترا وجه إلى منع تناول الكحوليات أيام المباريات

كازنوف يدعو إلى فرض عقوبات صارمة على روسيا وانجلترا  وجه إلى منع تناول الكحوليات أيام المباريات

تم – فرنسا: وجه وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، دعوات عاجلة لفرض عقوبات قاسية على انجلترا وروسيا، إثر اشتباكات عنيفة وقعت في مرسيليا، حاثا المدن المستضيفة لبطولة أوروبا 2016 لكرة القدم؛ إلى بحث حظر الكحوليات في أيام المباريات.

وأوضح كازنوف، في تصريح صحافي: أنه أصبح من الضروري جدا معاقبة الاتحادات الوطنية التي ترتكب جماهيرها أحداثا من هذا القبيل على ما يحدث داخل الملاعب وخارجها، مبرزا مطالبته قادة الشرطة في تسع مدن مستضيفة لبطولة أوروبا باتخاذ جميع الإجراءات لحظر بيع وتناول الكحوليات وتداولها خلال اليوم الذي يسبق المباراة وفي يوم المباراة ذاتها.

وأشار إلى أن أي شخص سيجري اعتقاله في أحداث عنف سيعاقب أيضا بالمنع من دخول جميع الملاعب أو الوجود في مناطق المشجعين والأماكن العامة في كل المدن المستضيفة.

وتأتي الدعوات بعد أعمال الشغب التي وقعت من مشجعي فرق كرة القدم الاختبار الأول للشرطة مع ليلتين من الصدامات العنيفة في مرسيليا، وقبل مباراة روسيا وإنجلترا اشتبك المئات من المشجعين مع بعضهم وتبادلوا الشتائم ورشقوا الشرطيين بالزجاجات في حي المرفأ القديم، وأمرت الشرطة بإغلاق الحانات والمطاعم بعد أعمال العنف التي شارك فيها فرنسيون وأوقفت سبعة مشجعين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط