انطلاق زيارة ولي ولي العهد لأميركا اليوم الاثنين  

انطلاق زيارة ولي ولي العهد لأميركا اليوم الاثنين     

 

تم – الرياض : في ظل ترقب النتائج المثمرة لزيارة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة الأميركية والتي ستنطلق اليوم الاثنين، حيث يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقال مركز الخدمة المعلوماتية للعلاقات السعودية – الأميركية إن الزيارة تنطوي على أهمية خاصة نظراً لما يشغله الأمير محمد بن سلمان من منصبين يغطيان مجالًا واسعًا في القضايا المشتركة إضافة أنها جاءت بعد شراء المملكة حصة ضخمة في شركة ” أوبر” العالمية .

وأضاف المركز أن الزيارة بعد بضعة أيام فقط من إعلان صندوق الاستثمارات العامة في المملكة شراء حصة ضخمة في شركة أوبر العالمية وبما يعدّ الاستثمار الدولي الأول منذ إعلان المملكة عن رؤية 2030 لتنويع اقتصادها.

وتتطلع المملكة أيضًا إلى خصخصة أجزاء من شركة أرامكو السعودية، وأيضًا التطلع نحو الأسواق العالمية لزيادة التمويل، بحسب المركز.

وأشار أنه من المتوقع أن تدور لقاءات ولي ولي العهد في نيويورك مع البيوتات المالية الكبرى حول هذا الموضوع.

كما تأتي الزيارة بعد بضعة أيام فقط من مصادقة مجلس الوزراء السعودي على خطة التحول الوطني للمملكة العربية السعودية التي تشكل عنصرًا محوريًا لرؤية 2030 الإصلاحية التي أعلنت في 25 من أبريل الماضي.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط