خبراء: زيارة ولي ولي العهد لأميركا سياسية واقتصادية

خبراء: زيارة ولي ولي العهد لأميركا سياسية واقتصادية

تم – الرياض:رجح عدد من الاقتصاديين تركيز زيارة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للولايات المتحدة على بحث ملفات سياسية واقتصادية عدة مع الإدارة الأميركية، ودفع الشركات الأميركية الرائدة في مجالات الاستثمار والتقنية، للاستثمار في المملكة إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في المنطقة العربية والعالم.

وقال أستاذ الاقتصاد بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور حبيب الله تركستاني: إن زيارة ولي ولي العهد لأمبركا ستتركز على فتح ملفات اقتصادية مع الشركات الأمريكية المتخصصة في مجالات الاستثمار والتنمية.

وأضاف بحسب مصادر صحافية: اللافت في زيارة الأمير محمد بن سلمان أنها تأتي في وقت تشهد فيه الساحة الأميركية مرحلة الانتخابات الرئاسية.

وأوضح: الشراكة السياسية والاقتصادية القائمة بين المملكة والولايات المتحدة تعزز من فرص نجاح زيارة ولي ولي العهد لأمبركا، لاسيما أن الاقتصاد الأميركي يرتبط بشكل رئيسي على النفط السعودي، بالإضافة إلى مجالات استثمارية مشتركة عدة.

من جانبه، اعتبر الكاتب الاقتصادي غسان بادكوك الولايات المتحدة أهم شريك اقتصادي للمملكة. مؤكدا أن زيارة ولي ولي العهد ستتضمن اهتمامات مشتركة عدة بين البلدين لاسيما في نواحيها الاقتصادية.

وقال: المملكة أكبر مستثمر في السوق الأميركية، وقد قامت الإدارة الأميركية أخيرا بالإفصاح عن حجم الاستثمارات السعودية في الولايات المتحدة. كما أن حجم النمو الوطني والفرص الاقتصادية في السوق السعودية شجع العديد من الشركات الأميركية للاستثمار في السوق السعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط