طلاب مبتعثون يوفرون “خرائط” لأماكن الطعام الحلال

طلاب مبتعثون يوفرون “خرائط” لأماكن الطعام الحلال

تم – الرياض:بث مبتعثون سعوديون طرق الوعي للتعرف على مصادر المأكولات ومنشئها في شهر رمضان الكريم من خلال معلومة: هذه الخريطة والتطبيق الجديد، تدلك على المساجد القريبة منك، وعلى المطاعم ومحال الأغذية الحلال.

وأخذ هؤلاء الطلاب على عواتقهم إعادة آلاف التغريدات عبر موقع «تويتر» يومياً، لإيصالها إلى أكبر عدد من المبتعثين، للتعرف على الطرق الأساسية في الكشف عن اللحوم ومصدرها.

وأوضح أعضاء في أندية طلابية في بريطانيا بحسب مصادر صحافية أن «الخريطة توضح جميع المعلومات التي تفيد الطلبة هناك، لاسيما أن الجدد منهم يصعب عليهم تمييز مصادر اللحوم، أو لا يستطيعون معرفة من يقدم الأغذية الحلال».

ويفيد الطالب عبدالكريم فواز بأن «الأندية الطلابية تعمل على بث الوعي خلال شهر رمضان، في الابتعاد عن أماكن الزحام، التي يستهدفها أشخاص غرباء، وربما يتهم فيها طلبة سعوديون، إضافة إلى المهمات التي نقوم بها، وتستند على توعية الطلبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وخلال الشهر الكريم نبدأ ببث معلومات توعوية، حول المساجد القريبة والأغذية الحلال، ومحال الطعام التي تبيع مأكولات للمسلمين لاسيما، وغيرها من معلومات ربما يفتقدها مئات الطلبة في الدول الأوروبية».

إلى ذلك، نظم طلبة مبتعثون في أميركا محاضرة حول الأغذية الحلال والمأكولات السليمة خلال شـــهر رمضــــان، تضمنت العديد من العادات السعودية، وكيفية إحيائها، والتعامل مع المطاعم وطبيعة الأغذية المفيدة التي تتناسب مع الصائمين، وحثت المحاضرة على إحياء المأكولات السعودية خلال رمضان.

من جانبه، أوضح اختصاصي التغذية شادي مصطفى، أن «السعوديين كثيرو السفر إلى الدول الأوروبية، وأعتقد بأن خبرتهم جيدة في تمييز الأطعمة الحلال من غيرها، وعادة تكون المكونات على أية عبوة طعام، لكن المخاوف من المطاعم التي تبيع الوجبات الجاهزة، وهنا لا بد من أخذ الخبرة من المعلومات التي ينشرها الطلبة في شكل مستمر، فهناك مطاعم يكون منتجها ذبحاً حلالاً، وتدوّن عبارات على مطاعمها بذلك، فالاستفسار ليس عيباً، والأفضل أن يدخل الطلبة ويشاركوا ضمن الأندية الطلابية لمعرفة المستجدات في كل ما يتعلق في حياة المبتعث من الناحية الاجتماعية، والمناسبات التي تنظم في هذا الشأن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط