مدير “فور شباب” يصر على جمع التبرعات بطريقة مخالفة للأنظمة

مدير “فور شباب” يصر على جمع التبرعات بطريقة مخالفة للأنظمة

تم – تركيا:يُصر مدير منظمة «فور شباب» علي العمري على جمع التبرعات بطريقة مخالفة للأنظمة والتشريعات التي أقرتها المملكة أخيرا، مستغلا بذلك وجوده في تركيا، واستخدامه لحسابات بنكية في دولة البحرين باسم القناة التي تفاجأ بها السعوديون بعد مطالعتهم إعلانا عن حزمة البرامج التي تعرضها خلال شهر رمضان الحالي، ويقدمها عدد من الدعاة الذين اشتهروا بالتطرف أو موالاته في بعض الدول العربية.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية بحسب مصادر صحافية أن الدعوة التي أطلقها العمري ويطالب من خلالها التبرع لأهالي الفلوجة المحاصرة من تنظيم «داعش»، هي مخالفة صريحة للقانون، وحذرت الداخلية على لسان متحدثها اللواء منصور التركي من الاستجابة لمثل هذه الدعوات، مبينا أن الجهات الأمنية تحقق حاليا في هذه الدعوة.

لكن مدير قناة «فور شباب» علي العمري، أعقب تحذير الداخلية بإعلان آخر يدعو فيه للتبرع، ولكن هذه المرة لأهالي محافظة حلب السورية، والتي يسيطر على أجزاء كبيرة منها تنظيما جبهة النصرة (فرع «القاعدة» في الشام)، وتنظيم «داعش»، إلا أن دعوة العمري الجديدة قوبلت بكثير من السخرية، من قبل مغردين سعوديين وعرب، فيما هاجم آخرون القناة، في وسم أنشئ لهذا الغرض تحت عنوان: فورشباب منظمة إرهابية ليس مجرد قناة.

إلا أن العمري عاد مرة أخرى للدفاع عن موقفه من جمع التبرعات، وأكد في عدد من التغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن منظمة «فورشباب» للأعمال الإنسانية رسمية وتعمل نظاميا في القضايا الإنسانية منذ أعاوم في عدد من الدول.

وفي حين أكد العمري بحسب مصادر إعلامية أن منظمة «فور شباب» مسجلة في السعودية بحسابات عدة منها: مركز ومقهى «فور شباب»، إضافة إلى أن المحطة الفضائية مسجلة باسم «مؤسسة شبابنا للتسويق»، إلا أنه نفى ذلك وأكد أن المنظمة ليست سعودية، ولا مكاتب ولا حسابات في السعودية، وهذا ما ينافي الواقع.

9

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط