فيديو..إسبانيا تبدأ مسيرة الدفاع عن لقبها بفوز متأخر على التشيك

فيديو..إسبانيا تبدأ مسيرة الدفاع عن لقبها بفوز متأخر على التشيك

تم- أحمد صلاح الدين: حققت إسبانيا أول انتصاراتها في بطولة كأس أمم أوروبا 2016، بهدف نظيف على حساب منتخب التشيك، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وذلك في مسيرتها الثانية للدفاع عن لقبها.

وحصدت إسبانيا أول 3 نقاط في البطولة، لتتساوى مع كرواتيا التي هزمت تركيا أمس الأحد بهدف نظيف أيضاً، ضمن المجموعة نفسها.

هيمنت إسبانيا على الكرة خلال الشوط الأول، لكنها لم تتمكن من ترجمة استحواذها الذي بلغ 68% إلى أهداف في ظل صحوة المخضرم بيتر تشيك حارس مرمى منتخب التشيك.

وجاءت أبرز فرص الشوط في الدقيقة 29 عبر المهاجم ألفارو موراتا الذي اصطدم بتألق تشيك، ونجح الأخير في تأمين مرماه.

في الدقيقة 40 تقدم خوان فران على الجهة اليمنى ومرر لديفيد سيلفا داخل المنطقة..اللاعب الإسباني فشل في التحدي مع تشيك من جديد، لينتهي الشوط الأول سلبياً.
image

في الشوط الثاني أظهرت إسبانيا رغبة أكبر في حسم المباراة، وفي الدقيقة 47 أرسل موراتا تسديدة اصطدمت بالمدافع هوبنيك، ثم بالقائم، لتخرج للركنية.

الضغط الإسباني تواصل لاحقاً، لاسيما مع التغييرات الهجومية التي أجراها المدرب ديل بوسكي، بنزول المخضرم أدوريز بدلاً من موراتا، وتياغو ألكانتارا بدلاً من فابريغاس، وبيدرو بدلاً من نوليتو.

وتوالت التهديدات الإسبانية أمام التحفظ التشيكي، وتناوب ديفيد سيلفا، وتياغو، وأدوريز على إهدار الفرص، قبل أن ينجح المتقدم من الدفاع إلى الهجوم، جيرارد بيكيه في منح إسبانيا أول أهدافها في يورو 2016، من تمريرة ساحرة من إنييستا، في الدقيقة 87.

في الدقيقة 92 كادت التشيك أن تطفئ الفرحة الإسبانية، وتسجل التعادل من تسديدة داريدا، لكن دي خيا كان في الموعد وأمّن هدف بيكيه، لينتهي اللقاء بفوز إسباني أول.

هدف المباراة:

 
حصل النجم أندريس إنييستا على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط