الأمير تشارلز يكرّم ضابط مسلم بوسام الإمبراطورية البريطانية

الأمير تشارلز يكرّم ضابط مسلم بوسام الإمبراطورية البريطانية

تم – بريطانيا : كرّم ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز، الأمير تشارلز، الضابط المسلم في الجيش البريطاني نفيد محمد وسام الإمبراطورية البريطانية تقديرا لخدماته في الجيش وعمله على تمتين العلاقات بين القوات المسلحة البريطانية والأقليات في بريطانيا.

وقال النقيب نفيد محمد، الذي تم تكريمه في قصر باكينغهام، في خبر وزّعه مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية ومقره دبي: “إنه لشرف كبير لي أن يتم تقدير العمل الذي شاركت فيه على مر الأعوام. وأنا أتطلع إلى مواصلة ما دأبت على القيام به دائما وهو تحسين صورة القوات المسلحة البريطانية في عيون مختلف المجتمعات في بريطانيا لا سيما المسلمين البريطانيين”.

وقال مستشار الشؤون الإسلامية بوزارة الدفاع البريطانية الإمام عاصم حافظ، والذي رافق النقيب محمد في الجيش والنشاطات المجتمعية: أنا فخور جدا كون النقيب نفيد محمد يواصل الحفاظ على تطبيق أعلى المعايير بالنسبة للقوات المسلحة البريطانية وأن يتم تقدير جهوده بهذا الشأن.

وأضاف الإمام عاصم: المسلمون في بريطانيا جزء لا يتجزأ من المجتمع البريطاني حيث قدم المسلمون تضحيات عدة في خدمة بريطانيا سواء خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية أو في وقتنا الحالي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إدوين سموأل إن “التكريم الملكي البريطاني لضابط مسلم في الجيش البريطاني يؤكد أن المسلمين البريطانيين جزء رئيسي من المجتمع البريطاني وأن حرية الاعتقاد جزء رئيسي من القيم البريطانية.

يذكر أنه يوجد أكثر من 800 مسلم في الجيش البريطاني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط