متاجر نسائية لبيع الجوالات وصيانتها تبدأ العمل الشهر الجاري

متاجر نسائية لبيع الجوالات وصيانتها تبدأ العمل الشهر الجاري

تم – الرياض : أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، انطلاق صالات تأنيث بيع الجوالات وصيانتها خلال يونيو الجاري، مؤكدًا أن المشروع بدأ منذ تم البدء في توطين هذا القطاع.

وقال إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تتعاون مع المستثمرين والمستثمرات الراغبين في إنشاء صالات نسائية مغلقة، سواء مستقلة أو في المجمعات التجارية، لبيع وصيانة أجهزة الجوال، تتوفر فيها الإمكانات كافة التي تجعلها بيئة عمل لائقة، تطبيقًا لقرار قصر العمل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوال وملحقاتها على السعوديين والسعوديات.

وأوضح أن عددًا من المستثمرين أبدوا رغبتهم في إنشاء هذه الصالات، وبعضهم بدأ فعليا في إنشائها، إذ يتم تقديم الدعم المالي للموظفات، متوقعًا افتتاح أعداد من هذه المحال والصالات خلال أيام قليلة.

وأشار في حديثه إلى أن الوزارة أنهت مع المؤسسة العامة للتدريب التقني وصندوق تنمية الموارد البشرية وبنك التسليف والتنظيم الوطني للتدريب والتوظيف تدريب نحو 35 ألف سعودي وسعودية في مجالات البيع والصيانة.

وقال “بعضهم بدأ في العمل بعد أن أنهى الدورة وآخرون يتم توظيفهم الآن، إذ يقدم صندوق تنمية الموارد البشرية دعما ماليا للموظفين أو رواد الأعمال، كما يقدم بنك التسليف قروضا للمشاريع تصل إلى 200 ألف ريال”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط