“فيسبوك” تتفاعل مع #انفجار_اورلاندو بإطلاق خاصية “سايفتي تشيك”

“فيسبوك” تتفاعل مع #انفجار_اورلاندو بإطلاق خاصية “سايفتي تشيك”
People attend a vigil in West Hollywood, California, following the early morning shooting at a gay nightclub in Orlando, Florida, U.S. June 12, 2016. REUTERS/David McNew

تم – تقنية: باشر موقع “فيسبوك” الاجتماعي، اخيرا، في تفعيل خاصية “سايفتي تشيك”، للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأميركية، عقب مقتل 50 شخصاً، على يد مسلح، داخل ملهى ليلي في منطقة أورلاندو في ولاية فلوريدا.

وتسمح الخاصية التي أطلقتها الشركة، الأحد، والتي طُبقت للمرة الأولى في تشرين الأول/أكتوبر 2014؛ لمستخدمي “فيسبوك” بالإبلاغ أنهم بخير عقب وقوع كارثة طبيعية أو أزمة وتسمح بالبحث عمن قد يكونون في المنطقة المنكوبة.

وأوضح المدير التنفيذي لـ”فيسبوك” مارك زوكربرغ، على حسابه الرسمي “عندما استيقظت هذا الصباح؛ أصابني الفزع بسماع أنباء إطلاق النار في أورلاندو. قلبي وصلواتي مع الضحايا وعائلاتهم ومجتمعهم”.

وظهر الحادث بسرعة كأحد المواضيع التي تصدرت “فيسبوك” و”تويتر” بهاشتاغ #صلوا_من_أجل_أورلاندو، فيما أبقت ناطحة السحاب الشهيرة في نيويورك “إمباير ستايت” أنوارها مطفأة مساء الأحد؛ حداداً على ضحايا الاعتداء، واختار برج “مركز التجارة العالمي 1” إضاءة هوائية بألوان قوس قزح تضامناً، كما أعلن رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو، عن تنكيس الأعلام في أكبر المدن الأميركية، وتعزيز الإجراءات الأمنية تحسباً؛ لاسيما في محيط الأماكن التي يقصدها المثليون.

وأكد دي بلازيو، في مؤتمر صحافي، أن مجزرة أورلاندو “ليست مجرد هجوم على أشخاص؛ بل على قيمنا”، وعن تعزيز الإجراءات الأمنية، شدد على عدم “وجود تهديد ذي صدقية ضد نيويورك”، مضيفاً “ليس هناك مدينة أخرى في العالم أكثر استعداداً للتصدي للإرهاب والحقد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط