بالصور.. نقل رضيعة من مستشفى فرسان لـ”جازان” بمركب مائي متهالك

بالصور.. نقل رضيعة من مستشفى فرسان لـ”جازان” بمركب مائي متهالك

تم – فرسان

تعاني الرضيعة “أجواء شواية” من نقص نمو الرئة بسبب الولادة قبل الميعاد “بالشهر الثامن” والتي ولدت في مستشفى فرسان العام قبل أيام.

 

وبسبب سوء وضعها الصحي أمر الطاقم الطبي في مستشفى فرسان بضرورة نقل الرضيعة إلى مستشفى حكومي متخصص خارج محافظة فرسان على وجه السرعة.

 

ولكن المفاجأة أن الإسعاف الجوي متوقف منذ شهور في محافظة فرسان، الأمر الذي اضطر مسؤولي المستشفى إلى نقل الرضيعة عبر مركب مائي متهالك، وغير مجهز لنقل المرضى من فرسان إلى مدينة جازان برفقة طاقم طبي، وسط رياح وأمواج عاتية وهو الأمر الذي زاد من سوء حالة الرضيعة بعد ساعات من مغادرتها فرسان.

 

وعند وصول المركب تم نقل الرضيعة في حالة حرجة للعلاج بمستشفى الحياة الوطني الأهلي وهو أقرب مستشفى لموقع وصول المركب بمرسى الحافة السياحي، بعد تعذر وجود سرير شاغر للرضيعة بمستشفى الملك فهد المركزي.

 

ويروى والد الرضيعة محمد بن إبراهيم شوايه المعاناة الشاقة التي واجهت طفلته الرضيعة خلال رحلتهم من فرسان إلى مدينة جازان.

 

وأكد شوايه في تصريحات صحافية أن رضيعته التي أسماها “أجواء” وضعها حرج ومصابة بانهيار رئوي لنقص النمو وترقد بالعناية المركزة في مستشفى الحياة الوطني حتى اليوم.

 

وشكر بالوقت بنفسه المدير الطبي لمركز جازان على حسن تعاونه وسرعة استجابته لنقل رضيعته للعلاج بمستشفى الحياة على وجه السرعة.

 

وطالب شوايه الجهات ذات الاختصاص بعودة الإسعاف الجوي لمحافظة فرسان في أقرب وقت بعد توقفه منذ فترة طويلة، وإنهاء معاناة أهالي المحافظة.9999999999999999999999999999999999999999999999999

تعليق واحد

  1. الله لا يفضحنا ويسترنا دنيا وآخره الموقف اكبر من كتابة تعليق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط