محكمة #جدة تلزم مواطنًا بدفع 3 ملايين ريال نفقة لزوجته

محكمة #جدة تلزم مواطنًا بدفع 3 ملايين ريال نفقة لزوجته
تم – جدة

قضت محكمة الأحوال الشخصية بجدة، بإلزام زوج هجر زوجته أكثر من 32 عامًا بدفع النفقة الماضية التي تُقدّر بـ3 ملايين ريال، مع إلزامه بالنفقة المستقبلية لها ولابنها بمعدل 5 آلاف ريال شهريًا.

وفي التفاصيل، تقدمت زوجة مواطن بشكوى لمحكمة الأحوال الشخصية بجدة مطالبة زوجها بسداد مبالغ النفقة طيلة 32 عامًا هجرها فيها زوجها بعد إنجابها طفلها الأوّل عام 1404هـ، ولم يعلها وطفلها منذ ذلك الوقت.

وقدمت الزوجة للمحكمة صك إثبات هجران حصلت عليه من المحكمة العامة بالطائف، بالإضافة لشهادة اثنين من الشهود، الذين أكدوا بأن الزوجة هجرها زوجها ولم ينفق عليها منذ ولادة ابنها.

واستفسرت المحكمة، عن دخل الزوج الشهري، والذي تبين أنه يقارب الـ80 ألف ريال شهريًا، ليحكم بعدها قاضي محكمة الأحوال شخصية بجدة بإلزامه بدفع النفقة الماضية لزوجته التي هجرها عن 384 شهرًا وقدرها 4 آلاف شهريًا عن كل شهر بما مجموعه 1.536.000 ريال، وإلزامه بدفع نفقة ماضية للابن عن مدة 336 شهرًا وقدرها أربعة آلاف ريال شهريًا لكل شهر بمجموع يبلغ 1.344.000 ريال، مع إلزام الزوج المدعى عليه بتسديد نفقة شهرية مستقبلية وقدرها خمسة آلاف ريال شهريًا على أن تضاعف في العيدين، ليصبح إجمالي ما يدفعه المدعى عليه حوالي 3 ملايين ريال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط