حائل تفتقر لطبيب مخ وأعصاب

حائل تفتقر لطبيب مخ وأعصاب

تم – حائل:في أعقاب إنهاء الشؤون الصحية في منطقة حائل عقد الطبيب الوحيد المتخصص في المخ والأعصاب بمستشفى حائل العام مطلع أبريل الماضي، تعاني المنطقة حاليًا من ندرة الأطباء المتخصصين في هذا المجال، إذ يعتمد سكان المنطقة بالكامل حاليا على طبيب واحد يتواجد في مستشفى الملك خالد.

كشف مصدر مطّلع، أن الطبيب الموجود حاليًا في مستشفى الملك خالد يخدم أكثر من 700 ألف مواطن ومواطنة في المنطقة، مبينًا أن مستشفى حائل العام لا يوجد فيه استشاري لمتابعة الحالات التي ترد بشكل يومي، فيضطر الكثيرون من هؤلاء المرضى خاصة الذين تستدعي حالتهم الكشف بسرعة إلى تحويل ملفاتهم إلى مستشفى الملك خالد، أو الذهاب إلى مراكز ومستشفيات خاصة. وبيَّن المصدر أنه في حال سفر طبيب المخ والأعصاب الوحيد حاليا فإن المشكلة ستتعقد بشكل أكبر.

وتصاعدت المطالبات في منطقة حائل بضرورة سرعة التعاقد مع أطباء مخ وأعصاب في مستشفى حائل العام، كون المشكلة مستمرة منذ 90 يومًا ولم تحرك الشؤون الصحية ساكنا بخصوص هذه المطالبات.

وامتد امتعاض الأهالي إلى التعبير عن معاناتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب مغردون عبر وسم بعنوان #حايل_بلا_طبيب_مخ_وأعصاب، بضرورة توفير الأطباء في أسرع وقت.

وقال المواطن حمد العساف، إن والدته تم تشخيص حالتها بشكل خاطئ لعدم وجود طبيب متخصص في المخ والأعصاب، ما أدى إلى وفاتها.

2 تعليقات

  1. فهد النومسي

    تعال شف الزلفي الله يرحم الحال أسوى مستشفى باالمملكه كننا بهجرة من هجر الباديه

  2. فهد النومسي

    تعال شف الزلفي الله يرحم الحال كننا بهجره لااداره ولاكادر وعنصريه مقيته

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط