رسمياً.. استبعاد “مشروط” لروسيا من يورو 2016

رسمياً.. استبعاد “مشروط” لروسيا من يورو 2016

 

تم- أحمد صلاح الدين: واصل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إجراءاته التأديبية، تجاه الاتحاد الروسي لكرة القدم، على خلفية الشغب الجماهيري الدامي الذي شاركت فيه الجماهير الروسية، قبل مباراة روسيا وانجلترا، في افتتاح منافسات المنتخبين في بطولة يورو 2016، السبت الماضي.

وقرر (يويفا) اليوم الثلاثاء، استبعاد منتخب روسيا من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 التي تستضيفها فرنسا حالياً، “مع إيقاف التنفيذ”، في خطوة جديدة، يسعى بها الاتحاد القاري للحد من أعمال الشغب التي ظهرت في أبشع صورها قبل أيام في محيط ملعب فيلودروم، بمدينة مارسيليا.

ويعني هذا القرار، أن استمرار روسيا في البطولة، يرتبط بسلوك جماهيرها فيما تبقى من منافسات يورو 2016، وفي حال تكرار أعمال الشغب، ينفذ القرار، وتستبعد روسيا رسمياً.

الاتحاد الأوروبي قرر أيضاً تغريم الاتحاد الروسي لكرة القدم مبلغ 150 ألف يورو.

وتعادلت روسيا مع إنجلترا (1-1) ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية من البطولة القارية، ومن المنتظر أن تواجه سلوفاكيا يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثانية، على ملعب ليل متروبول.

كانت السلطات الفرنسية قد رحّلت عدداً من المشجعين الروس لتورطهم في أعمال الشغب، فيما تواصل الشرطة الفرنسية عمليات اعتقال نحو 40 من المشتبه في تورطهم بالعنف الذي شهدته مارسيليا مطلع الأسبوع الجاري، بحسب تصريحات وزير الخارجية الفرنسي، برنار كازنوف، أمام البرلمان الفرنسي.

تعليق واحد

  1. غير معروف

    التعليق شغله سياسيه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط