خبير اقتصادي: زيارة ولي ولي العهد لأميركا ستزيد التبادل التجاري

خبير اقتصادي: زيارة ولي ولي العهد لأميركا ستزيد التبادل التجاري

تم – الرياض

يرى عضو جمعية الاقتصاد السعودية الدكتور عصام خليفة، أن زيارة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة الأميركية، قد تسهم في زيادة حجم الاستثمارات الأميركية في السوق السعودية، وارتفاع حجم التبادلات التجارية التي وصلت قيمتها لأكثر من 62 مليار دولار.

ولفت إلى وجود 350 شركة أميركية حاليًا تستثمر في السوق السعودية ضمن 609 مشاريع مشتركة بين البلدين، وتوقع دخول 150 شركة أخرى، بعد زيارة ولي ولي العهد، نظرًا لجاذبية السوق السعودية والاستقرار السياسي والأمني في المملكة، فضلًا عن توجه سياستها الاقتصادية نحو الانفتاح على السوق العالمية والسماح بدخول الاستثمارات الأجنبية إليها وتشجيعها.

وأضاف خليفة “العلاقات بين المملكة وأميركا في المجالات الاقتصادية قوية وتمتد لأكثر من ثمانية عقود، نما خلالها التعاون التجاري بين البلدين تصاعديًا وخصوصًا في مجال الاستثمار، إذ أصبحت أميركا السوق الثانية للصادرات السعودية والأولى من حيث الواردات. كما بلغ الميزان التجاري بين البلدين والذي يميل لصالح المملكة، أكثر من 287 مليار دولار في العام 2015م، باعتبار أن النفط السلعة الاستراتيجية تعد من أهم الصادرات السعودية للسوق الأميركية”.

وقال: “أميركا أكبر مستثمر أجنبي في المملكة، وزيارة الأمير محمد بن سلمان ستشكل رافدًا جديدًا وقويًا لدعم السياسة الاقتصادية السعودية، وبناء علاقات اقتصادية متينة مع الولايات المتحدة الأميركية التي تعد من أكبر وأقوى دول العالم اقتصاديًا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط