“الخليج للتأمين” تشتري 90% من حصص شركة تأمينات تركية شهيرة

“الخليج للتأمين” تشتري 90% من حصص شركة تأمينات تركية شهيرة

تم – اقتصاد: صرّحت مجموعة “الخليج للتأمين” المتخصصة في مجال تقديم الخدمات التأمينية في كل من الكويت والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بأنها استحوذت، أخيرا، على 90% من شركة “تورينس سيكورتا” التركية للتأمينات العامة.
وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة “الخليج للتأمين” خالد سعود الحسن، في تصريح صحافي “من دواعي سرورنا انضمام “تورينس سيكورتا” إلى مجموعة “الخليج للتأمين”، وإن هذا الاستحواذ يتماشى مع استراتيجية التوسع الإقليمي لدينا، ما يمهد لتوسيع نطاق خدمات المجموعة لعملائها والمستثمرين الكويتيين”.
من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة التركية سليمان سايجريجلو: إني متحمس جدا لإتمام عملية الاستحواذ لشركة “تورينس سيكورتا”، وآمل الاستفادة من خبرتي في الأسواق التركية والعالمية في قيادة الشركة وفريق عملها الحيوي.
وأنشأت “تورينس سيكورتا” في العام 2013، وهي شركة تركية مختصة بالتأمينات العامة، إذ تقدم الحلول التأمينية للأفراد والشركات، فضلا عن التغطيات التأمينية للحوادث الشخصية، تأمين السفر، التأمين ضد الحريق والحوادث العامة، التأمين البحري والطيران، تأمين السيارات، إلى جانب البنية التحتية المتطورة لتكنولوجيا المعلومات التي تقدم خدمة فعالة لعملائها.
يذكر أن مجموعة “الخليج للتأمين” بدعم من المساهمين الرئيسين؛ شركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو” وهي كبرى الشركات القابضة في منطقة الشرق الأوسط، وشركة “فيرفاكس” المالية القابضة “الشركة الكندية العملاقة” التي لديها القوة المالية والخبرة اللازمة والقدرة على المساهمة في تطوير ونمو قطاع التأمين التركي من خلال تقديم الحلول التأمينية المبتكرة والشاملة، عن طريق قنوات تسويق متنوعة لتلبية جميع احتياجات العملاء التأمينية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط