نجل وزير الدفاع اليمني: الخيانة أسقطت والدي بأيدي الحوثيين

نجل وزير الدفاع اليمني: الخيانة أسقطت والدي بأيدي الحوثيين

تم – صنعاء

يقود مشايخ وأعيان يمنيون وساطات للإفراج عن وزير الدفاع اليمني محمود الصبيحي المعتقل لدى الحوثيين منذ أكثر من عام.

وقال عبدالولي الصبيحي، نجل الصبيحي في تصريحات صحافية، إنه لا يستبعد وجود خيانات صاحبت عملية اعتقال والده.

وأضاف أن هناك تطمينات عن صحة والده، وأن عملية الاختطاف تمت خلال معركة في منطقة الحسيني بين لحج وقاعدة العند، وأن والده أسر مع آخرين بعد أن نفدت ذخيرتهم، لافتا إلى أن الحوثيين استغلوا فترة الهدنة لتعزيز قواتهم في جبهات القتال.

كشف أنه لا يستبعد وجود خيانات صاحبت عملية اعتقال والده منذ أكثر من عام ، مؤكدا تعرضه لخيانة البعض في المعتقل، ولكن الوقت كفيل بفضحها.

وأضاف عبدالولي الصبيحي بأن هناك تطمينات عن صحة والدهم ولكنهم لم يتواصلوا معه منذ أسره وحتى اليوم، إلا عبر بعض الوسطاء الذين أكدوا أنه بصحة جيدة، مثل المبعوث الدولي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وغيره.

وتابع أن “عملية الاختطاف تمت خلال معركة في منطقة الحسيني بين لحج وقاعدة العند، وخرج والدي باتجاه القاعدة واستمرت المعركة قرابة ثلاث ساعات نفذت ذخائر القوة التي كانت مع والدي واستشهد من استشهد وتعرض من كانوا معه لإصابات متفاوتة، كان والدي واللواء ناصر منصور واللواء فيصل رجب في موقع واحد، والسبب الرئيسي لاختطاف والدي هو نفاذ ذخائر القوة التي كانت معه”.

وقبل عصر اليوم الذي اختطف فيه، كان متوجها إلى العند وكنا على تواصل معه، انقطعت الاتصالات، وأتى بعض المرافقين الذين فروا من الموقع، وأبلغونا بأن والدي، وناصر منصور، وفيصل رجب وقعوا جميعا في الأسر، بحسب نجل الصبيحي.

وأكد أنه لا توجد معلومات مؤكدة عن صحته، ولكن يردنا أنه بصحة جيدة، وكان من المفترض أن يثبت الطرف الآخر صحة أقواله عبر السماح للوالد بالتواصل المباشر معنا.

لا يوجد تواصل مع الحوثيين بشأن الوالد، ولكن هناك بعض المشايخ من صنعاء ومأرب وغيرها، تواصلوا معنا، وأبلغونا أنه بخير، وهذا ما يصلنا من معلومات، ونحن لا نعرف هل هي محاولات لطمأنتنا أم ماذا، حسب الصبيحي.

وأردف أن “المعارك قائمة وضارية، وحتى هذه اللحظة لا تزال المقاومة تزف شهداءها، ونحن نصمد ونواجه، ولكننا وبكل صراحة نفتقد الدعم اللوجستي، والحوثيون استغلوا فترة إعلان الهدنة لتعزيز قواتهم في كل جبهات القتال بمختلف المحافظات، ولم يلتزموا ولن يلتزموا أبدا لأنهم لا عهد لهم ولا ميثاق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط