شاب مسلم ينقذ 70 شخصًا بهجوم أورلاندو

شاب مسلم ينقذ 70 شخصًا بهجوم أورلاندو

تم – أميركا

تمكن شاب مسلم أشادت به وسائل إعلام أمريكية لشجاعته، يدعى عمران يوسف؛ من إنقاذ عشرات الأشخاص في ملهى المثليين، الذي تعرض لهجوم في أورلاندو بولاية فلوريدا.

استطاع يوسف، وهو من المحاربين القدامى في البحرية الأميركية، إخراج حوالي 70 شخصاً من الملهى؛ بينما كانوا يحتشدون أمام باب مغلق ويبحثون عن منفذ للخروج إلى الشارع؛ حيث يعمل يوسف بحسب مصادر صحافية حارساً في الملهى، الذي تَعرّض للهجوم الذي نفّذه المسلم الأميركي من أصل أفغاني عمر متين، وأدى إلى مقتل 49 شخصاً.

وأكدت مصادر صحافية: أنه عندما سمع الطلقات النارية عرف نوع السلاح الذي استخدمه المهاجم؛ فقام بسرعة بالتوجه إلى أحد الأبواب المغلقة ليجد العشرات يحتشدون أمامه؛ فطلب منهم فتح الباب؛ لكنهم بسبب الهلع عجزوا عن الحركة.

وأضافت نقلًا عن الحراس: قلت لهم إما أن تفسحوا المجال لفتح الباب ونستغل هذه الفرصة، أو نموت جميعاً، وهنا قفز “يوسف” وفتح الباب، وأخرج تقريباً 70 شخصاً سالمين إلى الشارع.

وأوضح يوسف الذي خدم مع الجيش الأميركي في أفغانستان، متحسراً: تمنيت لو استطعت إنقاذ آخرين، الكثير من الناس ماتوا؛ بينما لاقى ما فعله يوسف غشادات واسعة من الأميركيين.

يُذكر أن يوسف عَمِل كمهندس للأنظمة الكهربائية في سلاح مشاة البحرية الأميركية بين يونيو 2010 ومايو 2016، وعمل مع الجيش الأميركي في أفغانستان عام 2011.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط