جدة: المحكمة الجزائية تقضي في 19 قضية عقوبتها القتل

جدة: المحكمة الجزائية تقضي في 19 قضية عقوبتها القتل

تم – جدة

تقضي المحكمة الجزائية في جدة عقب إجازة العيد في 19 قضية يطالب فيها المدعي العام بعقوبة القتل حدا أو تعزيرا أو قصاصا بحق متهمين وحجزت المحكمة القضايا للدراسة والتأمل وإصدار الحكم.

وأبلغت مصادر أن من بين القضايا التي ستبت فيها دوائر القصاص في جدة أربع قضايا حرابة، منها شاب خطف فتاة واعتدى عليها، وأربع قضايا تهريب أو ترويج مخدرات، وست قضايا قتل عمد أو شبه عمد.

وأظهر إحصاء أن دعاوى الحرابة في جدة بلغت 315 قضية خلال عام لتحتل المرتبة الأولى في القضايا الجنائية والتي يطالب فيها المدعي العام بالقتل حدا وتباشر قضابا الحرابة دوائر قضائية في المحكمة الجزائية مكونة من ثلاثة قضاة، وأظهر الإحصاء أن دعاوى ترويج المخدرات بلغت 221 دعوى في المدة ذاتها تليها دعاوى السرقة 149 شملت سرقة مال خاص وسرقة سيارات وسرقة منازل وسرقات من سيارات، وبلغت قضايا القتل 33 قضية منها 26 دعوى قتل عمد وخمس دعاوى قتل شبه عمد وقضيتا إثبات صفة القتل.

وبلغ مجموع الدعاوى التي تسلمتها المحكمة الجزائية في جدة خلال 11 شهرا 940 قضية بزيادة 15% على العام السابق في حين وصلت نسبة الإنجاز 95% لتعد بذلك من أعلى نسب الإنجاز في المحاكم الجزائية في المملكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط