ساركوزي يقترح أربعة إجراءات عاجلة لمكافحة “الإسلام المتطرف”

ساركوزي يقترح أربعة إجراءات عاجلة لمكافحة “الإسلام المتطرف”
File photo of Nicolas Sarkozy, head of France's Les Republicains political party and former French president, attends a meeting at the party headquarters in Paris, France, March 30, 2016. REUTERS/Jacky Naegelen/File Photo

تم – فرنسا: قدم زعيم حزب “الجمهوريين” الفرنسي، والرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، مقترحا يقضي “عزل كل المعتقلين الإسلاميين”، داعيا في الوقت نفسه، إلى “إنشاء جهاز للاستخبارات للسجون على نحو عاجل” وذلك عقب اعتداء أورلاندو وقتل شرطيين في بلدة منيانفيل الفرنسية.
إلى ذلك، طالب ساركوزي، في مقابلة نشرتها ست صحف أوروبية بينها الفرنسية “لوفيغارو”، الخميس، “بفرض الإقامة الجبرية على أي شخص يشتبه بعلاقته المباشرة أو غير المباشر بنشاطات إرهابية”، مشددا “نحن في حالة حرب”، مبرزا “إنها حرب خارجية ضد “داعش” وحرب داخلية ضد مواطنينا الذين يتبنون الإسلام الراديكالي”، مضيفا “إذا أردنا مكافحة عدونا، فيجب تحديده: إنه التيار الجهادي والتيار الإسلامي الراديكالي اللذان يتغذيان من بعضهما البعض”.
وغداة اجتماع لحزبه يتناول القضايا الدولية، أبرز خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي لسان بطرسبورغ، أنه “يقترح أربعة إجراءات لتطبق فوراً” من أجل مكافحة الاسلام المتطرف، مبينا “أولاً يجب عزل كل المعتقلين الاسلاميين؛ لأن هناك حملة دعوية يجب مكافحتها في السجن، ثانيا: أطلب انشاء جهاز استخبارات للسجون، يجب ألا نكتفي بالإصغاء للأصوات، والتنصت في الزنزانات؛ بل يجب أن يكون هناك استخبارات بشرية، مثلما يجري في أماكن العبادة المتطرفة وداخل المجموعات الراديكالية”.
وأضاف عن السجون أيضاً، أن “حراس السجون يجب أن يتم الحاقهم بوزارة “الداخلية” وليس بوزارة “العدل” بعد الآن؛ لأنهم طواقم أمنية”، أما ثالثاً فأشار إلى أن أي شخص أجنبي أو يحمل جنسيتين على علاقة بنشاطات او شبكات ارهابية يجب أن يطرد بلا تأخير؛ لتستخدم حالة الطوارئ في هذا المجال على الأقل”، مؤكدا أن إجراء الطرد “لا يطبق سوى على الذين يتمتعون بجنسيتين” لأنه لا يوافق على “ايجاد أشخاص بلا جنسية”.
ورابعا وأخيرا اقترح “فرض الإقامة الجبرية على أي شخص يشتبه بعلاقته بشكل مباشر أو غير مباشر بنشاطات ارهابية واستخدام السوار الالكتروني لمتابعة تحركات هذا الشخص بلا توقف”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط