“فيسبوك” تعالج مستخدميها من الضغوط النفسية وتمنعهم من “الانتحار”

“فيسبوك” تعالج مستخدميها من الضغوط النفسية وتمنعهم من “الانتحار”

تم – تقنية: تباشر إدارة موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك”، تعميم خاصية تسمح بتفادي حالات الانتحار، عبر الإبلاغ عن مضامين تؤشر إلى ميول انتحارية لدى الأشخاص؛ ما يعمل على تسهيل حصولهم على مساعدة.
وأوضحت الشبكة الاجتماعية، في بيان صحافي: أنه “من خلال هذه الأدوات الجديدة، إذا ما نشر أحدهم أمرا مقلقا بالنسبة إليكم على “فيسبوك”؛ في إمكانكم الاتصال بهذا الصديق مباشرة ويمكنكم أيضا إبلاغنا عنه، لدينا فرق في العالم أجمع تتابع هذه البلاغات على مدار الساعة”.
وكانت هذه الخاصية محصورة في السابق ببعض المستخدمين للموقع بنسخته باللغة الإنجليزية، فيما تعتزم “فيسبوك” تعميها على مستخدميها كافة.
وبشكل ملموس، سيتمكن أعضاء الشبكة الاجتماعية من الإبلاغ عن هذه المضامين من خلال قائمة الخيارات التي تتيح للمستخدمين أصلا الإبلاغ عن المنشورات غير الملائمة، فيما تشير “فيسبوك” الى أن المضامين المتعلقة بالميول الانتحارية ستكون لها أولوية على ما عداها.
وأيضا فإن “فيسبوك” التي طورت هذه الأدوات مع جمعيات متخصصة في الوقاية من حالات الانتحار؛ تتيح لمستخدميها خيارات عدة لمساعدة الأشخاص في الإبلاغ عن أي حالات محتملة من هذا النوع؛ من بينها الاتصال بصديق مشترك او بجمعية او توجيه رسالة دعم معدة مسبقا، كما أن المستخدم الذي يتم الابلاغ عن ميوله الانتحارية؛ سيتلقى رسائل دعم تتضمن خيارات عدة لأرقام مساعدة أو إمكان اللجوء إلى مواقع استشارية متخصصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط