إلغاء الحالات المجدولة للتنويم بمستشفى الملك خالد بسبب “كورونا”

إلغاء الحالات المجدولة للتنويم بمستشفى الملك خالد بسبب “كورونا”

تم – الرياض
كشفت مصادر مطلعة أن لجنة مكافحة الأوبئة بمستشفى الملك خالد الجامعي، قررت أخيرا إلغاء الحالات المجدولة للتنويم في المستشفى، مع استثناء جراحة اليوم الواحد وحالات مرضى الباطنية والأورام لليوم الواحد.
وقالت المصادر إن هذا القرار جاء عقب اجتماع ناقشت فيه اللجنة أمس الإجراءات التي من شأنها أن تعين على تفادي نقل فيروس «كورونا» بين المرضى المراجعين والمنومين ومنسوبي المستشفى، وذلك بعد رصدها زيادة في عدد الإصابات بالوباء بين العاملين والمرضى.
وأوضحت أن اللجنة قررت اقتصار قبول حالات القسطرة القلبية على الحالات الحرجة العاجلة فقط، على أن يقتصر القبول في قسم طب الطوارئ على الحالات الإسعافية الحرجة من الدرجة الأولى والثانية فقط، وكذلك توجيه الاستشاري المعالج للمرور يومياً على المرضى والعمل على إخراج من أتم علاجه في أسرع وقت ممكن.
وأضافت كما قررت اللجنة تعديل موعد الزيارة ليصبح من الساعة 9:30 مساءً إلى الـ12 ليلاً، وجناح العناية المركزة والعزل من الساعة الـ10 مساء إلى الـ11 ليلاً يومياً، فيما يمنع زيارة الأطفال واستقبال الحالات المحولة من المستشفيات الأخرى نهائياً، لافتة إلى أن اللجنة شددت على ضرورة بدء العمل بهذا التعميم ابتداء من صدوره، من دون تحديد تاريخ لانتهائه، واكتفت بعبارة «حتى إشعار آخر» في نص القرار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط