محمد بن سلمان: حريصون على مجابهة المخاطر المحيطة بالمنطقة كارتر: سنكثف تعاوننا مع الرياض

<span class="entry-title-primary">محمد بن سلمان: حريصون على مجابهة المخاطر المحيطة بالمنطقة</span> <span class="entry-subtitle">كارتر: سنكثف تعاوننا مع الرياض</span>

تم – واشنطن

قال ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إن المملكة السعودية حريصة جدًا على مجابهة المخاطر المحيطة بالمنطقة من إرهاب وصراعات.

 

وأكد ولي ولي العهد خلال لقاء جمعه بوزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أن واشنطن حليف للرياض.

 

وقال الأمير محمد “أنا اليوم في بلد حليف لنا، في وقت حساس جدا، وفي منطقة نحن نعيش فيها اليوم مخاطر كثيرة جدا، سواء من عدم استقرار بعض الدول، أو التدخل في شؤون بعض الدول، أو الإرهاب”.

 

وأضاف “اليوم الولايات المتحدة الأميركية وحلفاؤها لديهم دور مهم جدا لمجابهة هذه المخاطر التي قد تؤثر على العالم بشكل عام، ونحن نعمل بجد لمجابهة هذه المشاكل”.

 

من جانبه، أكد وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر أثناء مباحثاته مع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على سبل تعزيز التعاون بين واشنطن والرياض، بهدف مكافحة التهديدات الإرهابية التي تعصف بالمنطقة، إضافة الى توسيع نطاق التنسيق بين قوات العمليات الخاصة.

 

وقال “نناقش سبل تعزيز التعاون لمكافحة التهديدات الأمنية التي تواجهها المنطقة ودحر تنظيم “داعش” الإرهابي وهزيمته كلياً إلى جانب بحث سبل حل الأزمة اليمنية ومواجهة النفوذ الإيراني بالاضافة إلى مناقشة القدرات المشتركة بين البلدين بما في ذلك توسيع نطاق التنسيق بين قوات العمليات الخاصة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط