طبيب يحذر من استخدام الهاتف النقال قبل النوم مباشرة

طبيب يحذر من استخدام الهاتف النقال قبل النوم مباشرة

تم – تقنية

أكد طبيب متخصص أن استخدام الهاتف النقال قبيل النوم مباشرة يؤدي إلى مشاكل صحية كثيرة، أبرزها السمنة وزيادة الوزن واضطرابات في الأنسولين والسكر بالجسم.

 

وظهر الطبيب دانييل سيجر” في تسجيل فيديو عبر مواقع التواصل يشرح مخاطر استخدام الهواتف النقالة والحواسيب اللوحية على الفراش قبيل النوم، وهي العادة التي بات أغلب الناس يعاني منها يومياً، حيث يشير سيجر إلى أن هذه العادة أقرب إلى “السموم” التي تدخل إلى الجسم.

 

ويشرح الطبيب المختص المخاطر بالقول إن: شاشة الهاتف أو الحاسوب اللوحي ينتج عنها إشعاعات ضوئية متناهية الصغر تُدعى “فوتونز”، وهذه الإضاءة تتسلل إلى العين التي تقوم بدورها بإرسال رسالة إلى الدماغ بأن موعد النوم لم يحن بعد، وبالتالي يظل الإنسان مستيقظاً أو منتبهاً لمدة أطول.

 

ويشير إلى إن 5% فقط من الناس المصابين بهذه العادة يُفلتون من آثارها السلبية، أو مما يسميه “سمومها”، أما البقية فتؤدي عندهم إلى اضطرابات في النوم، وهذه تؤدي إلى اضطرابات في توزيع الأنسولين بالجسم، بما يؤدي بالشخص إلى الشعور بالجوع والأكل أكثر مما ينبغي وبالتالي زيادة في الوزن والتعرض لأمراض أكثر خطورة لاحقاً.

 

ويخلص الطبيب إلى نصيحة كل الناس بأن يغلقوا كل الشاشات في المنزل قبل ساعة واحدة على الأقل من موعد النوم، سواء شاشة الهاتف النقال أو الحاسوب اللوحي أو الكمبيوتر التقليدي أو حتى التلفاز، وذلك لضمان النوم بطريقة طبيعية وعدم التعرض لإضاءة وإشعاعات تبعث برسائل خاطئة إلى الدماغ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط