#محمد_بن_سلمان في عيون الأميركيين.. حليف مهم يمثل مستقبلًا مشرقًا

 #محمد_بن_سلمان في عيون الأميركيين.. حليف مهم يمثل مستقبلًا مشرقًا
تم – واشنطن

اختطف ولي ولي العهد وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، الأضواء في الولايات المتحدة، وبات حديث معظم القادة والمسؤولين الأميركيين.

وأكد السيناتور الديمقراطي بن كاردين، أن ولي ولي العهد شرح تفصيليا وبشكل واضح رؤية السعودية لإصلاح اقتصادها، وكذلك إستراتيجية المملكة الأمنية، والسبب في رؤيته بأن العلاقة مع الولايات المتحدة مهمة للمملكة.

وأضاف كاردين، عن لقائه بولي ولي العهد، الثلاثاء الماضي، أن الأمير محمد مُثير للإعجاب جدًا، بينما أوضح الخبير الأمني بروس ريدل، والذي قضى 30 عاما في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي آي أيه”، أن العلاقات الأمريكية السعودية أفضل بكثير في الغالب مما يتصور.

وأشار ريدل، إلى أن إدارة الرئيس باراك أوباما، باعت للمملكة أسلحة في 7 أعوام بأكثر من 110 مليارات دولار، كما توجه أوباما للمملكة أكثر من أي دولة أخرى في الشرق الأوسط، وأكد على أن الاختلافات في الرأي لا تحجب قوة الشراكة بين البلدين.

كما وصف السيناتور الجمهوري الشهير ليندسي جراهام، المملكة بأنها “حليف مهم، فهم ليسوا مثاليين ولا نحن”؛ معبرًا عن اعتقاده بأن ولي ولي العهد يُمثل مستقبلًا مشرقًا، وهناك حاجة للحفاظ على التحالف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط