وفيّات وإصابات في حادث مروّع على طريق #الطائف – #الرياض

وفيّات وإصابات في حادث مروّع على طريق #الطائف – #الرياض

تم ـ رقية الأحمد ـ الطائف: باشرت فرق الإنقاذ والإسعاف، حادثاً مرورياً لحافلة تقل حوالي ٥٠ راكبًا، بالقرب من مركز الحوميات، على طريق الطائف – الرياض، إثر اصطدام الحافلة بمؤخرة شاحنة؛ ما أدى إلى تسجيل وفيات وإصابات.

وهرعت فرق الهلال الأحمر بالحوميات والخاصرة إلى مكان الحادث، فيما دعمت صحة الطائف الموقف بإرسال فرق إسعافية للمشاركة في عمليات الإسعاف والإنقاذ؛ حيث يجري نقل المصابين للمستشفيات والمراكز المجاورة.

ولاحقًا مساء الجمعة، أكد المتحدث الرسمي باسم الهلال الاحمر في العاصمة الرياض عبدالله المريبض، قبل قليل، تلقي غرفة العمليات في المنطقة؛ بلاغاً عند الساعة 7:35 مساء، يفيد بوجود حادث تصادم (باص مع شاحنة) بعد الحوميات في اتجاه الرياض.
وأوضح المريبض، في بيان تلقت “تم” نسخة منه، أنه تم توجيه 15 فرقه اسعافية وثلاث فرق اسعافية من وزارة “الصحة” والقائد الميداني إلى الموقع ماجد المقاطي، حيث وجد في الموقع 31 إصابة، مبرزا أن أربع منها توفيت، وخمس حالات منها حرجة، فضلا عن 22 إصابة بين المتوسطة والطفيفة، مبينا أنه تم تقديم الخدمة الاسعافية الطارئة ونقل الحالات إلى المنشئات المناسبة لوضعها.
وأضاف “كان الباص يقل 51 مقيما غالبيتهم من مصر والهند فضلا عن آسيويين والسائق، حيث تم نقل بعض الاصابات عن طريق الجمهور قبل مباشرة فرقنا للموقع وبعض الركاب رفض الكشف والنقل”.

يذكر أنَّ الصحة في العاصمة الرياض، أعلنت حالة الطوارئ، داخل جميع مستشفيات غرب المنطقة، وذلك في أعقاب حادث مرور، أسفر عن إصابة 50 شخصا في الحوميات، فيما توجهت 11 فرقة إنقاذ طبية إلى موقع الحادث لمباشرته، ونقل المصابين إلى المستشفيات، على وجه السرعة.

 

image image image

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط