موظفون بمطار الملك خالد يتهمون شركة “مطارات الرياض” بتقديم “المحسوبية” على الكفاءة

موظفون بمطار الملك خالد يتهمون شركة “مطارات الرياض” بتقديم “المحسوبية” على الكفاءة
 
تم – الرياض:يطالب عدد من موظفي مطار الملك خالد الدولي بالرياض إدارة شركة مطارات الرياض بعقود توازي خبراتهم ومؤهلاتهم العلمية، إذ يرفضون بشكل قاطع التوقيع على العقود الجديدة بصيغتها الراهنة.
وقال الموظفون في بيان صدر بالأمس، نرغب نحن منسوبي مطار الملك خالد الدولي، الرافضين التوقيع على العروض الوظيفية المقدمة من شركة “مطارات الرياض” توضيح نقاط عدة أبرزها أن إدارة المطار لو كانت جادة في المحافظة على الخبرات والكفاءات لتقدمت لنا بعروض وظيفية تعادل وتوازي خبراتنا العملية ومؤهلاتنا العلمية.
وأضافوا لم توضح إدارة المطار حتى هذه اللحظة الآليات التي تم على أساسها الترشيح على الوظائف القيادية والإشرافية بالشركة، فلم تراع المؤهلات العلمية أو الخبرات العملية، أكثر من ذلك جرى ترشيح فئة محددة للدخول في اختبارات باللغة الإنجليزية، اجتاز البعض منهم تلك الاختبارات على الرغم من عدم معرفته بأبجديات اللغة الإنجليزية، فيما لم يجتز البعض الآخر الاختبارات، ومع ذلك قدم له عرض وظيفي، و حتى الآن الشركة لم تُشعر من تقدم للاختبار بأسباب عدم اجتيازه للاختبار، في ظل غياب الشفافية والوضوح.
وتابعوا تقدمنا بخطاب للرئيس التنفيذي لشركة “مطارات الرياض”، مبدين رغبتنا الصادقة للعمل بالشركة، تنفيذاً لتوجهات الدولة في هذا الخصوص وفق بيئة عمل تتسم بالشفافية والعدالة، وكان مطلبنا الوحيد العدالة في التطبيق، والمساواة في المزايا المالية، فمِن غير المعقول، وليس من العدل في شيء حصول بعض الموظفين على زيادة تعادل 100% من مرتبه، أو أقل من ذلك، في حين حصل الغالبية العظمى على زيادة لا تتجاوز عشرات الريالات، مؤكدين أن الترشيح تم وفق مصالح ومحسوبيات انعكست على المؤهلين وذوي الخبرة.
كان مدير عام المطار، المدير التنفيذي لشركة “مطارات الرياض”، عبدالعزيز بن سعد أبوحربة، أكد في تصريحات سابقة أن الشركة ستبدأ عملها فعلياً في تاريخ 1/ 7/ ٢٠١٦م، معتبرا حالة عدم الرضا عند بعض الموظفين وشكاواهم ومطالبهم بمزيد من المزايا في عقود التوظيف الجديدة، مصدرها الخوف من التغيير عند بعض الموظفين.
ورفض اتهام الموظفين لإدارة الشركة بإجراء عملية نقل الموظفين وفق المصالح والمحسوبية، قائلا هذا ظلم وغير صحيح على الإطلاق، بل كان هناك حرص شديد على أن تكون العملية مبنية على مؤهلات الموظفين، ومناسبتهم للمراكز التي يشغلونها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط