ارتفاع أسعار السمبوسة يثير استياء المواطنين

ارتفاع أسعار السمبوسة يثير استياء المواطنين

تم – الرياض : دعا العديد من المواطنين، وزارة التجارة والاستثمار وجمعية حقوق المستهلك، إلى ضرورة التدخل العاجل لمراقبة السوق المحلي خلال شهر رمضان المبارك، مبدين استياءهم بسبب ارتفاع أسعار السمبوسة في المطاعم الشعبية بنسبة 50%، موضحين أنه في السابق كانت تباع 2 سمبوسة مقابل ريال واحد، ولكن استغلال حاجة المجتمع من قبل أصحاب المطاعم وعدم وجود الرقابة رفعت أسعار السمبوسة لتصبح الواحدة بريال.

وفوجئ كثير خلال الأيام القليلة الماضية من الارتفاع المفاجئ للسمبوسة، والتي عرف عنها منذ أعوام عدة بسعرها الثابت، ولكن جشع التجار ودون سابق إنذار رفعوا من أسعارها، مستغلين بذلك ارتفاع نسبة الطلب أخيرًا، كون السمبوسة تعد من الأطعمة الرئيسية في وجبة الإفطار الرمضانية.

وقال ماجد خولي أحد سكان منطقة الرياض، إن المطاعم الفارهة عرفت بأسعارها المرتفعة، نظرًا لمعطيات أخرى تقدم للزبائن فيما يختص بالمكان وجودة الأكل والخدمة وغيرها، ولكن ما يحدث حاليًا من المطاعم الشعبية التي تختص في بيع أشهر الأطعمة الرمضانية خلال الشهر الحالي هو استغلال لاندفاع المجتمع نحو شراء هذه المأكولات.

وأرجع سعد البقمي عدم وجود فرق رقابية على هذه الفئة من المطاعم، إلى جعل أصحابها يرفعون الأسعار دون أن يشعرون بأي قلق حيال التصدي لهذه الظاهرة، مؤكدًا أن مكونات السمبوسة لم تتغير ولم ترتفع أسعارها، ولكن الجشع واستغلال حاجة المواطنين والمقيمين هما من تدفعان التجار إلى رفع الأسعار.

فيما أوضح محمد العجلان أنه في كل عام ترتفع الأسعار، تحديدًا في شهر رمضان المبارك، نظرا للإقبال الكبير على الشراء، سواء للأطعمة وغيرها، مبينا أن سعر السمبوسة ثابت منذ أكثر من عشرة أعوام تقريبًا، ولكن ما حصل في الوقت الراهن طمع من التجار، ولا بد من التصدي لذلك الجشع بكل حزم وقوة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط